رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

خبراء: تحية السيسي خالفت التقاليد العسكرية

خبراء: تحية السيسي خالفت التقاليد العسكرية

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

خبراء: تحية السيسي خالفت التقاليد العسكرية

أيمن الأمين 08 يونيو 2014 11:24

قال خبراء عسكريون: إن أداء التحية العسكرية يجب أن تكون في نطاق الأعراف العسكرية المتعارف عليها. مشيرين إلى أنها يجب أن تؤدى بالطريقة اللائقة التي تنظمها القواعد العسكرية.

وأوضح الخبراء أن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية العسكرية أثناء نزوله من الطائرة وهو منحني الرأس لا تليق بكونه رئيسًا للدولة.

وقال اللواء عبد الحميد عمران، الخبير العسكري والاستراتيجي: إن التحية العسكرية يجب أن تؤدى بالطريقة اللائقة بحيث يؤديها الفرد في وضع مناسب يكون فيها الجسم مشدودًا، مرفوع الرأس في نشاط وحيوية.

وأوضح الخبير العسكري لـ"مصر العربية" أن أداء الرئيس السيسي التحية اليوم على بعض قادة الجيش وهو "منحني الرأس" لا يليق بكونه رئيسًا للدولة وأنه بذلك يخالف التقاليد العسكرية، مضيفًا أنه إن كان هناك مجموعة جالسة يقوم أحدهما وهو يؤدي التحية، مشيرًا إلى أن التحية لا تؤدى للمدنيين إلا لرئيس الدولة فقط.

وتابع عمران أن من يقوم بأداء التحية العسكرية ويده ليست في وضع مناسب إلى جوار رأسه أو إن كانت يده ترتعش فهذا يعد "قلة احترام للآخرين". بحسب تعبيره.

وأضاف اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري أن هناك ضوابط يجب أن يفعلها مؤدي التحية العسكرية أثناء تأديته لها، موضحًا أن الضوابط تتمثل في القوة والثبات العسكري، وأن يكون مؤديها في حالة من الرشاقة والحيوية، مضيفًا أن القائد يؤدي التحية للجنود في قوة وترد من الجنود في قوة وثبات، فالتحية حينما ترد لا تقل في قوتها عن التحية التي يتلقاها الرئيس.

وأوضح مسلم لـ"مصر العربية" أن مواصفات التحية متعارف عليها في جمع الدول، قائلاً: "الإخلال بها إخلال في الأعراف العسكرية".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء نزوله من الطائرة العسكرية على مهبط نادي الضباط المقابل لمستشفى المعادي العسكري لأداء اليمين بمقر المحكمة الدستورية، أدى التحية لبعض قيادات الجيش وهو منحني الرأس.

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. وصول الرئيس المنتخب لقصر الاتحادية

السيسي">بالصور.. بالونات الشرطة تحتفل بتنصيب السيسي

انتهاء عصر مواكب سيارات الرئاسة..و الطائرة البديل

فيديو.. العروض العسكرية داخل قصر الاتحادية

الفيس بوك للسيسي: حفل تنصيب دا ولا فرح

السيسي-بالمنصورة">ياكايدهم يا غايظهم.. غناء أنصار السيسي بالمنصورة

مواطنون بمقاهي وسط البلد: ربنا يعينك علينا يا سيسي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان