رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

منصور يدعو الرئيس التونسي لحضور تنصيب السيسي

منصور يدعو الرئيس التونسي لحضور تنصيب السيسي

أخبار مصر

الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي

منصور يدعو الرئيس التونسي لحضور تنصيب السيسي

الاناضول 04 يونيو 2014 12:33

قال الملحق الإعلامي لرئاسة الجمهورية التونسية شاكر بوعجيلة إن "مصر وجهت دعوة رسمية لرئاسة الجمهورية التونسية لحضور مراسم تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي".

وأضاف بوعجيلة في تصريح للأناضول أن "الدعوة وجهها الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى رئاسة الجمهورية التونسية".

 

وتنظم الرئاسة المصرية يوم الأحد المقبل احتفالا لتنصيب السيسي، الذي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس الثلاثاء فوزه برئاسة البلاد، بعد حصوله على 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.

 

وكانت مصادر مطلعة قد قالت في وقت سابق إن مصر لن توجه الدعوة لحضور حفل التنصيب إلى أربعة دول هي تركيا وقطر وتونس وإسرائيل.

 

وبحسب مراقبين، يعتبر النظام المصري الحالي أن تركيا وقطر وتونس تدعم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، وشهدت العلاقات المصرية مع هذه الدول سجالات دبلوماسية مؤخرا، فيما يوجد تحفظ شعبي مصري تجاه إسرائيل التي خاضت عدة حروب ضد مصر قبل أن تنتهي باتفاقية سلام عام 1979.

 

وبحسب المصادر المطلعة وجهت الرئاسة الدعوة لقادة نحو 22 دولة لحضور حفل تنصيب  السيسي من بينها السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، والأردن، وفلسطين، وإيران، وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا وعدد من دول حوض النيل منها إثيوبيا وأوغندا والسودان وجنوب السودان ونيجيريا.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان