رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المتحدث باسم الرئاسة : مصر تري ان ايران يمكن ان تكون جزءا من حل الازمة السورية .. ورفضنا اي انتهاكات في " الاقصي "

المتحدث باسم الرئاسة : مصر تري ان ايران يمكن ان تكون جزءا من حل الازمة السورية .. ورفضنا اي انتهاكات في " الاقصي "

عادل حسين 13 مايو 2013 13:03

المستشار إيهاب فهمىاعتبر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار إيهاب فهمي ان انفتاح مصر على ايران يأتي من منطلق حرص مصرعلي اقامة علاقات متوازنة مع مختلف القوي الإقليمية والدولية . .

 

 

وأشار إيهاب فهمي خلال مؤتمر صحفي له اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، ان مصر تري ان ايران من الدول المؤثرة قائلا " اذا كان البعض يري انها جزء من المشكلة فى سوريا، فان مصر تري انها يمكن ان تكون جزء من الحل للازمة السورية...واتصالاتنا وتواصلنا مع الجانب الإيراني انعكس فى التوصل الى توافق حول ضرورة التوصل الى تسوية سياسية للازمة فى سوريا.


وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية مع تركيا وتكرار زيارات رئيس الوزراء ووزير الدفاع ومساعد رئيس الجمهورية مؤخراً الى تركيا ، قال ايهاب فهمي ان العلاقات بين مصر وتركيا طيبة للغاية واستراتيجية ومتنوعة فى كافة المجالات ومن الطبيعي ان تكون الزيارات على مختلف المستويات بهذا الشكل ، وليس هناك ما يدعو الى الاستغراب والتطور هو فى الاتجاه الإيجابي للعلاقات بين البلدين.


واضاف إيهاب فهمي ان البعد السوري هو بعد مهم فى العلاقات بين مصر وتركيا.. والدكتور عصام الحداد حمل رسالة من الرئيس محمد مرسي لرئيس وزراء تركيا اردوغان والتى تستهدف بالأساس سبل تفعيل الدور التركي فى المبادرة المصرية لحل وتسوية الأزمة السورية .


واضاف" اتصالاتنا مع روسيا وايران عكست توافقهما ازاء التوصل لحل للازمة السورية دون شروط مسبقة

المتحدث باسم الرئاسة اضاف " تغييراي وزير او الابقاء عليه مسئولية الرئيس بالتنسيق مع رئيس لوزراء  ومؤسسة لرئاسة ورئاسة الوزراء تواصلت مع مختلف الجهات لتلقى ترشيحات للوزراء الجدد و تم اختيار " المناسب منها " علي حد قوله .


المتحدث باسم الرئاسة اعلن ادانة مصر لكافة اشكال الانتهاكات الاسرائيلية فى المسجد الاقصى قائلا " نحن طالبنا بوقف الانتهاكات فورا   مضيفا " لم يطرأ اى تعديل على مبادرة السلام العربية ولا يمكن لاى جهة اجراء تعديل عليها

وكشف فهمي ان المشاورات لا تزال جارية لتغيير عدد من المحافظين .  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان