رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

المعاقون يطالبون بمستشار خاص للرئيس وكوتة في البرلمان

خلال مؤتمر للمجلس القومي لذوي الاحتياجات الخاصة

المعاقون يطالبون بمستشار خاص للرئيس وكوتة في البرلمان

ممدوح المصري، عبد الغني دياب 03 يونيو 2014 11:14

طالب حسام الدين المساح، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، بتعيين مستشار خاص لرئيس الجمهورية لشئون المعاقين، معتبرا أنهم ليسوا أقل من المستشار الخاص بالمرأة أو المستشار العلمي، بالإضافة إلى تعيين كوتة للمعاقين داخل مجلس النواب، وضرورة تفعيل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالإعاقة، متسائلاً: أين نحن من الوزارات ومن المراكز الرفيعة والقيادية، خاصة أننا نملك كفاءات قانونية ورياضية وأدبية؟

وأضاف المساح، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر نقابة الصحفيين، للإعلان عن التقرير النهائي للمجلس القومي لشئون الإعاقة الخاص بالانتخابات الرئاسية"، أن ذوي الإعاقة اليوم أصبح لهم كلمة وصوت انتخابي، موجهًا التحية لجميع الأجهزة التي جعلت العملية الانتخابية تخرج بما رآه العالم من عرس ديمقراطي، والتي لم تفرق بين من معاق وغير ذلك. على حد قوله.

وأشار المساح، إلى أن المجلس القومي لشئون الإعاقة قام بطباعة  15 ألف ملصق ووزعتهم وزارة الداخلية على اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة الي تنويه تلفزيوني علي التليفزيون الرسمي للدولة بالمجان، مؤكدًا أن مراقبين المجلس كانوا محايدين ولم يتدخلوا في اختيار المعاق في انتخابه، موجهة التحية للرئيس الذي اختاره الشعب "عبدالفتاح السيسي".

واعترف المساح بأن الحكومة ليس لديها إمكانيات لتعيين جميع المعاقين، لكن لديها توجه للعمل على إمكانية خلق فرص عمل أفضل لهم.

 

 

اقرأ أيضا:

وفد أوروبي يصل القاهرة لمتابعة انتخابات الرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان