رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إسحاق: ما يحدث للشامي وسلطان غير إنساني

إسحاق: ما يحدث للشامي وسلطان غير إنساني

أخبار مصر

جورج اسحاق

إسحاق: ما يحدث للشامي وسلطان غير إنساني

ممدوح المصري، أسماء أبو بكر، عبد الغني دياب 02 يونيو 2014 11:42

أعلن جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن تضامنه مع كل من المعتقلين عبد الله الشامي، مراسل شبكة الجزيرة، ومحمد سلطان، نجل القيادي الإسلامي صلاح سلطان، معتبرًا أن ما يحدث مع الشامي وسلطان غير إنساني وأنه لابد من التحرك الفوري السريع لإنقاذهما.

 

وأضاف، لـ"مصر العربية" أن كبت الحريات والتضييق على الإعلاميين عمل يرفضه المجلس القومي لحقوق الإنسان تمامًا، مؤكدًا حصول المجلس على تصريح زيارة من قبل النائب العام.

 

وفي سياق متصل، قال مصعب، شقيق عبد الله الشامي صحفي الجزيرة: "أخي محتجز منذ 14 أغسطس الماضي أثناء تغطيته لأحداث رابعة العدوية، ودخل فى إضراب مشروع عن الطعام، لكن هناك تجاهل واضح من إدارة السجن لإضرابه".

 

وأضاف الشامي أن أخاه عبد الله تغلب على" تجاهل إدارة السجن من خلال صور نشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي"، موضحا أن إدارة السجن "تعنتت معه بوضعه داخل حبس انفرادي بدلا من السماح للمنظمات الحقوقية بزيارته".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الصحفيين ظهر اليوم تضامنًا مع مراسل قناة الجزيرة عبد الله الشامي، بحضور أسرة الشامي ومحمد سلطان، برعاية مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، وعدد من النشطاء الحقوقيين.

 

وطالب الشامي، المجلس القومي لحقوق الإنسان بزيارة شقيقه، بصفته أكبر هيئة حقوقية بمصر، مهاجمًا موقف نقابة الصحفيين الذي وصفه بأنه منحاز ضد أخيه.

 

فيما أشارت سارة محمد، من عائلة محمد سلطان، إلى أن آخر زيارة تمت لسلطان كانت من أول أمس ولم تجده بالزنزانة، مشيرة إلى أنهم أخبروها بأنه مصاب بجلطه، وتم نقله لمستشفى المنيل التخصصي، مضيفة: "وذهبنا للمستشفى ولم نجده في أى مستشفى من الأماكن التى أفادت بها إدارة السجن".

 

 ووصفت سارة أداء المجلس القومي لحقوق الإنسان بـ "المرقعة" لتخليه عن دوره في الحفاظ على حريات المصريين، على حد تعبيرها.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان