رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ائتلاف حكومي: المرأة حرصت على الوطن أكثر من الرجل

بعد المشاركة النسائية الواسعة في الانتخابات

ائتلاف حكومي: المرأة حرصت على الوطن أكثر من الرجل

قنا - وليد القناوى 29 مايو 2014 11:13

أشاد الائتلاف القومى لحقوق الطفل المصرى، فى بيان له اليوم الخميس، بالمشاركة الإيجابية للمرأة المصرية فى الانتخابات الرئاسية، والتى أعطت للجميع درسا فى الوطنية وتحمل المسئولية، لافتا فى بيانه إلى أنها ذهبت للإدلاء بصوتها من تلقاء نفسها، وهى ليس لديها دافع غير حب الوطن.

وقالت دعاء عباس، أمين عام الائتلاف، إن الدور الهام الذى قامت به المرأة بتواجدها المكثف داخل لجان الانتخابات دليل على أهمية دور المرأة داخل المجتمع فهي صانعة الحضارات ولابد من أن يتم تطبيق المادة ( 11) من الدستور، والتى تنص على: أن تلتزم الدولة تحقيق المساواة بين المرأة والرجل فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور.

وأشارت من خلال البيان إلى أن تتساوى مع الرجل فى تولى المناصب بمؤسسات الدولة فقد كانت أشد حرصا منه على إتمام خارطة الطريق والمشاركة فى العرس الديمقراطي من خلال تصويتها فى الانتخابات دون كلل أو ملل.

وأضافت عباس أن الائتلاف قد رصد مشاركة الأطفال أيضا فى الانتخابات الرئاسية بالتواجد داخل اللجان الانتخابية مع أمهاتهم وآبائهم فى مشهد حضارى ومشرف يتعلمون من خلاله كيف يكون أحدهم عنصرا إيجابيا فى المجتمع الذى يعيش فيه وأن صوته مهم فى صورة رائعة أشبه بالكرنفال وقد شارك المشرفين فرحة الأطفال بتركهم يلونون أيديهم بالحبر الفسفوري.

من جانبه؛ قال طارق عاشور منسق الائتلاف بالصعيد، إن المرأة بمحافظات الصعيد حرصت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بكثافة لترسم بيديها مستقبل الوطن، وقد شاركت السيدات بكافة أعمارهن بل حرصت أيضا السيدات اللاتى يعانين من الإعاقة على الإدلاء بصوتهن فى تحد وقوة فى إعطاء حقها الدستوري بالتصويت فى الانتخابات فى فرحة عارمة.

وأوضح أنه تم رصد سيدة تبلغ من العمر 86 عاما جاءت على عربة كارو للإدلاء بصوتها فى بساطة بالغة لتعطى درسا ورسالة فى حب الوطن والمشاركة الإيجابية لكل من ضن على وطنه بصوته.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان