رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. 53 مليون ناخب يدلون بأصواتهم لاختيار الرئيس

اليوم.. 53 مليون ناخب يدلون بأصواتهم لاختيار الرئيس

أخبار مصر

استعداد لجان الانتخاب لاستقبال الناخبين

اليوم.. 53 مليون ناخب يدلون بأصواتهم لاختيار الرئيس

متابعات 26 مايو 2014 04:25

تبدأ فى التاسعة من صباح اليوم إجراءات التصويت فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس جديد للبلاد فى دورة رئاسية تستمر لمدة 4 سنوات حيث يحق لـ53 مليونًا و900 ألف مواطن التوجه لمقار لجان الاقتراع كل حسب موطنه الانتخابى للإدلاء بصوته والاختيار من بين المرشحين المشير عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى.

 

وانهت لجنة الانتخابات الرئاسية جميع الإجراءات الخاصة بإعداد مقار اللجان وتوزيع 16 ألف قاض على مقار اللجان الفرعية بحيث يكون على كل صندوق قاض يشرف عليه، وتم تسليم رؤساء المحاكم الابتدائية أوراق التصويت والأحبار الفسفورية ليتم توزيعها على اللجان .

 ويتم التصويت بناء على بطاقة الرقم القومى لكل ناخب يقدمها للقاضى المشرف على لجنته بالمقر الانتخابى الخاص به بعد التأكد من إدراج اسمه على كشوف الناخبين.

 

ودعت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصى، جموع المصريين للاحتشاد والتوجه بكثافة إلى مقار اللجان الانتخابية المختلفة للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة التى من المقرر أن تبدأ اليوم وتستمر للغد أيًا كانت رغبتهم فى التصويت.

 

وشددت اللجنة على أنها حرصت على بذل الجهد ووضع المزيد من الإجراءات التيسيرية للمواطنين من أجل أن تكون الانتخابات تعبيرًا حقيقيًا عن إرادة الشعب المصري.

 

على جانب آخر انتهت لجنة الانتخابات الرئاسية من توزيع ما يقرب من ألفى جهاز قارئ إلى على لجان التصويت، حيث تم توزيع جهاز على كل لجنة عامة وعددها 352 لجنة على مستوى الجمهورية كما تم إمداد عدد من اللجان التى تشهد كثافة عددية بأجهزة القارئ الآلى لتيسير عملية التصويت .

وأوضحت اللجنة أنه فى حالة وجود مواطنين داخل حرم المقر الانتخابي، وذلك فى اليوم الأول تغلق أبواب اللجان عليهم، ولا تنتهى عملية التصويت ألا بعد إدلائهم جميعًا بأصواتهم ليتم غلق الصناديق بالشمع الأحمر والذى يعاد فضه فى اليوم الثانى والذى لا تغلق فيه لجان التصويت إلا بعد الانتهاء من تصويت جميع الموجودين بمحيط اللجنة.

يشار الى ان عدد من القوى والأحزاب والحركات السياسية والشبابية كانوا قد اعلنوا مقاطعة الانتخابات وعلي رأسها التحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي والذي يضم 14 حزبًا وحركة منها "البناء والتنمية (الجماعة الإسلامية)، والحرية والعدالة (الإخوان المسلمين)، والفضيلة، والإصلاح، والوطن، والراية (أحزاب سلفية)، والوسط، والاستقلال (العمل سابقا)، والعمال الجديد، والتوحيد العربي، والحزب الإسلامي، بالإضافة إلي الجبهة السلفية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان