رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سامح عاشور : السيسي مرشح الثورة

سامح عاشور : السيسي مرشح الثورة

أخبار مصر

سامح -عاشور

سامح عاشور : السيسي مرشح الثورة

فادي الصاوي 25 مايو 2014 08:12

قال سامح عاشور نقيب المحامين: إن المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقررة غدًا ستكون بين مرشحين من معسكر الثورة، في إشارة إلى حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي .

وأوضح عاشور، في حواره مع جريدة "الشرق الأوسط " نشر في عددها الصادر اليوم، أن عبد الفتاح السيسي هو مرشح الضرورة، وقيمة جديدة تستحق الوقوف خلفها حتى نعبر بمصر من المرحلة الانتقالية.

وأشار إلى أنه كان يتمنى وجود مرشح من النظام السابق في السباق الرئاسي، وألا يخوض حمدين صباحي المنتمي للتيار الناصري هذا السباق للمرة الثانية، وأن يدفع بمرشح من معسكره السياسي.

وأضاف أن "الخلفية العسكرية للسيسي لا تعني تسليم الحكم للعسكريين، وإنما الحكم في مصر سيكون دستوريًا وسيدار وفقًا للدستور مع أي مرشح، لافتا إلى أن الشعب كما يطالب بوجود رئيس قوي يحتاج إلى معارضة قوية لا يصنعها الحاكم، وهم عازمون على أن يقوموا بمعارضة موضوعية بعد الانتخابات.

وذكر عاشور أن الخلفية العسكرية للمشير السيسي رمزية مهمة لأنه استهدف باعتباره عسكريًا وباعتباره قائدًا عامًا للقوات المسلحة، موضحا أن "هذا ليس معناه أننا نسلم رئاسة البلد للعسكريين وإنما الشخصية العسكرية لنا نحن المصريين تعني الشخصية المنضبطة، وبالتالي الحكم في مصر سيكون حكما دستوريا وفقا للآليات التي يحددها الدستور، ولن يكون مقبولا أن يكون هناك حكم بالضبط والربط، أو أن يكون الحكم مخالفا للدستور" .

وحول عدم تأييده لمنافس السيسي حمدين صباحي، وهو من الاتجاه الناصري الذي ينتمي إليه كونه رئيسا للحزب الناصري، وكيف يرى أوجه الشبه بين السيسي وجمال عبد الناصر، قال عاشور: "السيسي ليس جمال عبد الناصر، ومن الظلم أن نحمل السيسي كهيئة عبد الناصر، لأن ناصر حالة غير قابلة للتكرار، والسيسي حالة جديدة وقيمة جديدة رغم أنه يحمل الخلفية نفسها، والناصرية هي الوطنية، وبالتالي ليس من الضرورة أن أختار مرشحي للرئاسة من يحمل الاتجاه الفكري أو السياسي نفسه، إذا لم يكن لديه إمكانيات النجاح والعبور بمصر من تلك المرحلة".

اقرأ أيضًا:

تامر القاضي: دعمنا للسيسي ليس شيكاً على بياض

طوارئ بموانئ البحر الأحمر استعدادًا للانتخابات الرئاسية

محافظ الجيزة: مولدات ومظلات استعدادا للانتخابات

محلب يقطع اجتماع الوزراء للاطمئنان على تأمين الانتخابات

مؤتمرات النور لدعم السيسي.. من أين لك هذا؟

5 مشكلات اقتصادية تنتظر الرئيس الجديد

العليا للانتخابات: فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان