رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأصالة والبديل الحضاري يرحبان بـ بيان القاهرة

الأصالة والبديل الحضاري يرحبان بـ بيان القاهرة

أخبار مصر

الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أحد مصدري البيان

الأصالة والبديل الحضاري يرحبان بـ بيان القاهرة

طه العيسوي 24 مايو 2014 19:08

أعرب حزب الأصالة عن ترحيبه بـ "بيان القاهرة"، معتبرًا إياه بيان جيدًا من جهة الإطار العام المعروض به، خاصة فيما يتعلق بنصه على استرداد الإرادة الشعبية، على حد قوله.

 

وقال- في بيان له- إن "من الإطار الجامع لكل القوى الوطنية هو احترام الإرادة الشعبية، خاصة أن السلطة الحالية تحتقر وتهدر الإرادة الشعبية، وعلى هذا الأساس نرحب بكل عمل جاد من أجل تدعيم البناء الثوري، والتواصل مع كل الشرفاء الوطنيين من هذا المنطلق".

 

بدوره، ذكر أحمد عبد الجواد، رئيس حزب البديل الحضاري - تحت التأسيس- أن حزبه وافق على بيان القاهرة الذي أصدره اليوم عدد من الشخصيات الوطنية المنتمية لثورة 25 يناير.

 

وأكد - في بيان له - أنهم شاركوا في كل الاجتماعات التي سبقت صدور هو هذا البيان، وأنهم سيشاركون أيضا في الاجتماعات المقبلة حتى إصدار المبادئ النهائية واللجان التي أشار إليها البيان.

 

وأضاف "عبد الجواد" أن كل قيادات وأعضاء الحزب على أهبة الاستعداد لما يسند إليهم في إطار ما تعرف عنه الاجتماعات.

وشدَّد "عبد الجواد" على أن "البديل الحضاري" يوافق على كل خطوه تهدف لعودة اللحمة الثورية التي كانت موجودة في 25 يناير، وأنهم يباركون أي جهد يؤدي لإسقاط النظام وما ترتب عليه من آثار، مؤكدًا أنهم لن يعترفون بنتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

يذكر أن شخصيات وطنية على رأسها السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف، أطلقت دعوة جديدة لتوحد كل قوي ثورة 25 يناير مرة أخرى في مواجهة النظام الحالي.

 

وأصدروا- خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، وثيقة تحت مسمى "بيان القاهرة"، والذي أعلن تشكيل لجنة للحوار والتنسيق، تعمل على التواصل بين القوى الوطنية والثورية والمجتمعية، يتم فيها تمثيل كافة التيارات والشخصيات المستقلة، وأنه سيتم الإعلان تشكيل تلك اللجنة خلال أقل من أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان