رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

طارق الزمر يرحب بـ "بيان القاهرة".. ويطالب بتوحد ثوار يناير

طارق الزمر يرحب بـ بيان القاهرة.. ويطالب بتوحد ثوار يناير

أخبار مصر

الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف

طارق الزمر يرحب بـ "بيان القاهرة".. ويطالب بتوحد ثوار يناير

طه العيسوي 24 مايو 2014 18:41

رحَّب الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، بـ "بيان القاهرة" الذي تم الإعلان عنه اليوم في منزل السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، قائلاً إنه خطوة أخرى هامة في اتجاه بناء كيان جامع يضم قوى وحركات ثورة يناير ويسعى إلى استكمال أهدافها.


 

وأوضح - في تصريح لـ"مصر العربية"- أنَّ "بيان القاهرة" يستكمل أهداف ثورة يناير، كما أنه أوضح الخطوات الإجرائية واﻵليات اللازمة للوصول لهذا الكيان.

 

وذكر "الزمر" أنه يتصور أنَّ الطريق قد أصبح مفتوحًا أمام كافة حركات ورموز ثورة يناير لكي تشترك في اﻷمانة الوطنية للحوار والتنسيق، وفي صياغة مشروع مبادئ جامع يأخذ بعين اﻻعتبار رؤية كل الفرقاء، وذلك كله في إطار بناء مشروع متكامل ﻻستكمال ثورة يناير وتحقيق كل أهدافها.

 

وحول فرص توحد كل قوي ثورة 25 يناير، قال: "لا أتوقع من القوى الثورية والوطنية المخلصة إﻻ أن تلبي نداء العودة لصف 25 يناير، والذي يبنى هذه المرة على أسس واضحة وفق شفافية كاملة".

 

وحول رفض البعض عودة الرئيس المعزول محمد مرسي لمنصبه مرة أخرى، قال إن مطلب عودة "مرسي" نراه ضرورة لرفض السلطة الحالية، وإلغاء كل الإجراءات التي قام بها وعدم إعطاء أي شرعية مستقبلية للمغامرين بأوطانهم والذين يقفزون فوق إرادة الشعب، أما عن شكل العودة ومضمونها ومداها فهذا ما يجب أن يكون محلاً لتوافق قوى وحركات ثورة يناير.

 

يذكر أن شخصيات وطنية على رأسها السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف، أطلقت دعوة جديدة لتوحد كل قوى ثورة 25 يناير مرة أخرى.

 

وأصدروا-  خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم ـ وثيقة تحت مسمي "بيان القاهرة"، والذي أعلن تشكيل لجنة للحوار والتنسيق، تعمل على التواصل بين القوى الوطنية والثورية والمجتمعية، يتم فيها تمثيل كافة التيارات والشخصيات المستقلة، وأنه سيتم الإعلان تشكيل تلك اللجنة خلال أقل من أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

 

الجماعة الإسلامية تتواصل مع قيادات بروكسل لتعديل المبادئ العشر

البناء والتنمية: نؤيد وثيقة بروكسل مع بعض التحفظات

البناء والتنمية يناقش وثيقة بروكسل ويعلن تأييدها

"الشعب يدافع عن الرئيس" ترحب بوثيقة بروكسل

الإخوان: نثمن إعلان بروكسل لإنهاء الانقلاب

الإخوان تؤكد تمسكها بعودة مرسي

ملتقى مسلمي أوروبا ينطلق غدًا في بروكسل

طارق الزمر: وثيقة بروكسل دعوة وطنية مخلصة لا يمكن رفضها

قيادي بالتحالف الوطني: لا مانع من وجود كيان يضم جميع القوى الوطنية

"باطل": نوافق على مبادرة بروكسل.. لكنها منقوصة

سياسيون: مبادرة بروكسل تضييع وقت

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان