رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

غرفة مركزية من 5 أحزاب لمتابعة انتخابات الرئاسة

غرفة مركزية من 5 أحزاب لمتابعة انتخابات الرئاسة

أخبار مصر

مؤتمر تشكيل غرفة مركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية

دعمًا للسيسي..

غرفة مركزية من 5 أحزاب لمتابعة انتخابات الرئاسة

محمد عصام 22 مايو 2014 18:50

أعلنت 5 أحزاب سياسية من بينها السادات الديمقراطي والإصلاح والتنمية والمحافظين تشكيل غرفة عمليات مركزية موحدة لمتابعة الانتخابات الرئاسية، ورصد ما يحدث فيها من تجاوزات أو مخالفات.


وأكد عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، أن الأحزاب الخمسة قررت فتح مقار الأحزاب بالمحافظات لمساعدة الناخبين الراغبين في معرفة أرقام لجانهم وأرقامهم في الكشوف، وتشكيل لجنة من الأحزاب الموجودة والتواصل مع جهات الأشراف الخارجية المشاركة في متابعة العملية الانتخابية، وإيضاح الحقائق المتعلقة بسير العملية الانتخابية أولا بأول.

وأشار السادات إلى أنه تقرر أيضا تشكيل لجنة إعلامية تعمل على التواصل مع وسائل الإعلام العالمية، وتقديم تقرير يومي مدعم بالصور والفيديوهات عن سير العملية الانتخابية.

ودعا السادات، لاجتماع يضم كافة الأحزاب المدنية في مصر لمناقشة مستقبل العمل السياسي والحزبي في مصر، ومناقشة وضع ميثاق شرف ينظم العلاقة فيما بين الأحزاب.

من جانبه قال خالد هيكل، عضو المكتب السياسي لحزب الإصلاح والتنمية: أن الأحزاب السياسية تنتظر لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية ليتم بعدها النظر، والاستعداد للانتخابات البرلمانية"، موضحًا أنه يمكن عمل تحالفات سياسية خلال الفترة المقبلة بحسب الأوضاع الخاصة بالبلاد.

بينما أشار اللواء شفيق البنا رئيس حزب الفرسان: أن هناك اتجاهًا لعمل تكتل سياسي كبير يضم كافة القوى السياسية المتفقة في التوجه من أجل دعم المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن هناك نية لدى كافة الأحزاب باتجاه هذا الأمر.

وكانت حزب السادات الديمقراطي نظم مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الحزب بمصر الجديدة لإعلان عن استعدادات عددًا من الأحزاب السياسية للانتخابات الرئاسية.


اقرأ أيضًا

اتحاد العمال يعلن تشكيل غرفة عمليات لدعم السيسي
العدل تشكل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان