رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ائتلاف القبائل العربية: طالبنا السيسي بمحافظة لوسط سيناء ووزارة خاصة

ائتلاف القبائل العربية: طالبنا السيسي بمحافظة لوسط سيناء ووزارة خاصة

أخبار مصر

صورة لائتلاف القبائل العربية

في حضور وزيرة بحكومة مرسي

ائتلاف القبائل العربية: طالبنا السيسي بمحافظة لوسط سيناء ووزارة خاصة

محمد عصام 21 مايو 2014 12:23

طالب ائتلاف القبائل العربية المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، باستحداث وزارة مستقلة لسيناء، إضافة إلى محافظة جديدة لوسط سيناء، وتخصيص 28  ألف فدان لشباب مصر بالأراضي السيناوية، على أن يكون لكل محافظة ألف فدان، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال راشد السبع، رئيس الائتلاف، إن قرار تأييد القابئل العربية للسيسي في الانتخابات القادمة جاء لكونه كان رئيسًا لجهاز المخابرات الحربية، ولديه دراية كبيرة بالمناطق الحدودية والاحتياجات الخاصة بسيناء.

وشدد السباعي على ضرورة مراعاة أهل سيناء، عبر تنفيذ التنمية الشاملة في كافة المجالات، إضافة إلى القضاء على الإرهاب الذى يهدد السيناويين خلال الفترة الأخيرة، منتقدًا تسليط الضوء على سيناء باعتبار أنها بقعة من الإرهاب وليست جزءًا من الأراضي المصرية.

ووصف رئيس ائتلاف القبائل العربية العمليات الإرهابية فى سيناء بأنها محاولات من "الكلاب الضالة" لتعطيل خارطة الطريق، مؤكدًا أن سيناء تحتاج إلى تنمية شامله، موضحًا أن سيناء لا تقل أهمية عن بناء السد العالي.

وأكد السباعي وجود خطة لدى الائتلاف لدعم السيسي عبر قوافل تجوب كافة المحافظات لحشد المواطنين لصناديق الانتخابات، ودفعهم للتصويت لصالح المشير.

بدوره قال الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية أبناء سيناء، إن الله أرسل السيسي لحفظ مصر، موضحًا أن اجتماعات عقدت مع المشير، تم خلالها مناقشة تنفيذ تنمية شاملة بسيناء، وكان من بين المشروعات التي نوقشت، تنفيذ مشروع ربط ترعة الإسماعيلية بسيناء، إضافة إلى تخصيص ألف فدان لكل محافظة داخل الأراضي السيناوية، من أجل عمل هجرة طبيعية من شباب مصر إليها.

وأضاف جهامة، أنهم طالبوا السيسي أيضًا بمراعاة سيناء في مشروع تنمية قناة السويس.

وكان ائتلاف القبائل العربية، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الأربعاء، بفندق هيلتون رمسيس، للإعلان عن دعمهم للمشير السيسي بإنتخابات الرئاسة، بحضور الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، والدكتورة كاميليا السادات، نجلة الرئيس الراحل أنور السادات، واللواء نبيل أبوالنجا، واللواء محيي نوح، من القيادات السابقة للجيش.

روابط ذات صلة:

أهالي سيناء: نفتقد المواطنة ومن ناصرناهم في الحرب يهمشوننا

في ذكرى تحريرها الـ32.. المشاكل تحاصر سيناء

التعامل الأمني في سيناء.. تطهير أم صناعة عداء؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان