رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أخطاء هندسية تؤجل افتتاح محطة مياه أبوسليم

أخطاء هندسية تؤجل افتتاح محطة مياه أبوسليم

أخبار مصر

محطة مياه الشرب ببني سويف

بني سويف

أخطاء هندسية تؤجل افتتاح محطة مياه أبوسليم

أشرف محمد 21 مايو 2014 09:41

تبددت آمال أهالي بني سويف في افتتاح محطة أبو سليم لمياه الشرب، والتي من المقرر أن تقضي على مشكلة انقطاع المياه، عقب إعلان المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف تأجيل افتتاح المحطة الجديدة لأسباب هندسية.

وانتظر الأهالي المحطة التي ستوفر 50 ألف مترًا مكعبًا من المياه، بتكلفة 240 مليون جنيه، لإنهاء معاناة قرى بني سويف من أزمة حادة نتيجة نقص كميات المياه نتيجة سوء حالة المحطات وتهالك المواسير وعدم وصول مياه الشرب إلى قري أخرى محرومة وأكثر احتياجًا حيث تشترك أكثر من قرية في محطة مياه واحدة.

 

 

 

وتسبب قرار تأخر الافتتاح في حالة من الاستياء بين الأهالي عقب تحذيرات بقطع المياه إلا أن الاهالي فوجئوا باستمرار أزمة نقص المياه التي أصبح وصولها إلى المنازل نادرًا.

 

يقول المزارع محمود حسين: "انتظرنا الخميس قبل الماضي حدوث تحسن في مياه الشرب بعد تحذير الأهالي بقطع المياه من الساعة الحادية عشر مساء وحتى الخامسة صباحا لربط مدينة بني سويف بمحطة أبوسليم الجديدة عن طريق توصيل الشبكة بخط المياه، إلا أننا فوجئنا باستمرار أزمة انقطاع المياه ووصولها بصعوبة إلى المنازل، ناهيك عن وجود نسبة عالية من الشوائب ولم يحدث التحسن المنشود".

 

ولفت حسين إلى أن المياه لا تصل إلى السكان في الشوارع المرتفعة نهائيا ويعتمد أصحابها على الجيران والأقارب في الحصول علي مياه الشرب كما يلجئون إلى طلمبات المياه في بعض الأحيان وهى مكلفة للغاية وتأتى إليهم بالماء العكر.

 

وأضاف: "انتظرنا وعود المسئولين بحل الأزمة وانعقدت آمال كبيرة على حلها بعد افتتاح محطة أبوسليم دون جدوى".

 

 

 

ويقول صلاح أحمد، مدرس، من قرية ابويط: "شعار الفلاحين (اشرب الميه وانت مغمض) لأن المياه لا تخلو من الشوائب والتي تحمل معها الأمراض والتي تؤثر بالسلب على حاجة الأهالي من المياه الذين يلجئون للشرب من ترعة الجيزاوية وهو ما يعرض حياتهم وصحتهم للهلاك، وزاد الأمر سوءًا بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وسط مطالب للمسئولين بتوفير مياه صالحة للشرب".

 

من جانبه، قال اللواء محمود طه رئيس شركة مياه الشرب ببني سويف أن الشركة أعربت عن اعتذارها للمواطنين عن قطع المياه، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لإنهاء أعمال التوصيل بمحطة أبو سليم الجديدة.

 

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن  خطأ غير مقصود تم في تقدير موعد افتتاح محطة أبو سليم نتيجة بعض الأعطال الهندسية وعدم توافر الاعتمادات المادية اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة المقاولين العرب على تسليم المحطة في أقرب فرصة.

 

وتكلف إنشاء محطة مياه أبوسليم 320 مليون جنيه بطاقة 1000 لتر /ثانية مقسمة على مرحلتين بواقع 500لتر/ثانية لكل مرحلة على مساحة 20 فدان، وتتكون من محطة تنقية من 4 مرشحات وخزان أرضي ومبنى للطلمبات وغرفة مولدات وشبكات للمأخذ وخطوط الطرد وتخدم 800 ألف نسمة بمدينة بني سويف وضواحيها.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان