رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رئيس شركة مياه كفرالشيخ ينفي تلوثها بالصرف.. ويحذر من الفلاتر

رئيس شركة مياه كفرالشيخ ينفي تلوثها بالصرف.. ويحذر من الفلاتر

أخبار مصر

رئيس شركة مياه الشرب بكفرالشيخ

رئيس شركة مياه كفرالشيخ ينفي تلوثها بالصرف.. ويحذر من الفلاتر

أشرف عبدالحميد 21 مايو 2014 09:18

تعددت شكاوى المواطنين من صلاحية مياه الشرب فى كفرالشيخ، واختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، واضطرار الأهالي لاستخدام الفلاتر، ما جعل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة متهمة فى نظر المواطنين.

 مصر العربية حاورت المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ، ليجيب على تساؤلات المواطنين.

نوه مفتاح في بداية الحوار بأن هناك منحة من الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار، بلغت قيمتها 163 مليون يورو، سيتم استغلالها فى عمل شبكات ومحطات صرف صحى لـ 22 قرية تقع حول بحيرة البرلس، فى مراكز البرلس والرياض وسيدى سالم، والمرحلة الأولى من الخطة ستنتهى خلال عامين.

 وأضاف يجرى الآن تنفيذ مشروعات الصرف الصحى في 28 قرية بالمحافظة، وفي عام 2017 ستصل نسبة تنفيذ الصرف الصحى على مستوى المحافظة الى 50 % من إجمالى القرى.

 وردا على اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى كفرالشيخ، قال مفتاح إن شبكات الصرف الصحى الإيجابى، الذى يعتمد على الشبكات والتنفيذ من خلال محطات للصرف، لا ضرر منها، ولكن الشبكات المسماه بخفض المنسوب، هى السبب الرئيسى فى بعض المشاكل، خاصة أن تنفيذها يكون بمعرفة مقاولين، بعيدا عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى، مضيفا: "مستعدون للإشراف الفنى على تنفيذ شبكات خفض المنسوب، ولا صحة لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، فضغط المياه فى المواسير لايسمح بتسرب مياه الصرف، لكن هناك بعض البرايز والوصلات التى يتم تركيبها بمعرفة الأهالى، فتتسرب منها مياه الصرف الصحى إلى المواسير".

وتابع: "فلاتر تنقية المياه مضرة صحيا، لأن الله سبحانه وتعالى  وضع فى المياه أكثر من 30 عنصرا، والفلاتر "بتشيل حاجة على حساب حاجة، وده اللي بيضر صحة الإنسان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان