رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وائل قنديل : أحمد ماهر لم يبح بكل شيء بعد

وائل قنديل : أحمد ماهر لم يبح بكل شيء بعد

أخبار مصر

الإعلامي المصري وائل قنديل

وائل قنديل : أحمد ماهر لم يبح بكل شيء بعد

أحمد تايلور 16 مايو 2014 17:40

أيد الكاتب الصحفي وائل قنديل رواية مؤسس حركة 6 ابريل أحمد ماهر، المحبوس حالياً على خلفية اتهامه بالتظاهر دون ترخيص، والتي ذكر فيها أنه كان يعلم مسبقاً بما سيحدث في 3 يوليو والحركة ذاتها.

 

وفي تدوينة له عبر حسابه علي موقع التدوين المصغر " تويتر" قال وائل قنديل، رئيس تحرير صحيفة العربي الجديد : " أحمد ماهر صادق في روايته لكنه لم يبح بكل شئ وهو كثير". وأضاف: " أُقدِر شجاعة أحمد ماهر في الاعتراف و احترم احتفاظه بالمسكوت عنه حتى يسترد حريته".

 

 

وكان أحمد ماهر قد كتب في وقت سابق مقالاً لموقع " مصر العربية " تحدث فيه عن علمه المسبق منذ عام بكل ما سيحدث للحركة، وأيضًا عودة ما أسماه "العسكر" للحكم والقتل للمتظاهرين، وأنه جاءته عدة رسائل تحذيرية ولكن لم يستجب لها. كما كشف عن أن سيناريو العنف كان معد سلفاً، قائلاً: "كنت أعلم السيناريو للأسف منذ أكثر من عام، ففى فبراير 2013 تقابلت صدفة مع أحد أمراء الشعب الذى بشرنى بسيناريو افتعال العنف والاشتباكات ثم سيل مزيد من الدماء وأحداث فوضى لكى ينزل الجيش وسألنى.. أنت معانا ولا لأ.. احنا عايزين 6 أبريل هى اللى تقود، فكانت إجابتى.. سيناريو العنف والدم لا يتفق مع مبادئنا وأيدلوجياتنا، كما أن سيناريو عودة العسكر للسلطة هو أمر نرفضه تماما.. ألا تذكر 2011".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان