رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأمن يحتجز طالبة منتقبة بجامعة قناة السويس بسبب زيارة محلب

الأمن يحتجز طالبة منتقبة بجامعة قناة السويس بسبب زيارة محلب

أخبار مصر

طالبتان منتقبتان - أرشيف

الأمن يحتجز طالبة منتقبة بجامعة قناة السويس بسبب زيارة محلب

ولاء وحيد 14 مايو 2014 13:01

قالت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة قناة السويس: إن أجهزة الأمن احتجزت طالبة منتقبة بكلية التربية، أثناء تواجدها داخل الحرم الجامعي بالمبنى القديم لأداء الامتحان، تزامنًا مع زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب و8 من مجموعته الوزارية لمقر الجامعة بالإسماعيلية، لافتتاح معهد الاستزراع السمكي بالجامعة .

وأضافت الحركة، في بيان لها ظهر اليوم، أن الطالبة أصيبت بحالة من الإعياء وفقدت الوعي بعدما تعرضت للإهانة والتهديد من قبل أمن الجامعة وقوات الأمن التي تمركزت داخل الجامعة لتأمين زيارة محلب، بسبب ارتدائها النقاب واتهامها بأنها تنتمي لجماعة إرهابية. حسب ما جاء بالبيان.

وأوضحت الحركة أن الطالبة تم إعداد لجنة خاصة لها لأداء الامتحان، وأن عددًا من رجال الأمن تواجدوا داخل اللجنة أثناء أداء الطالبة الامتحان.

وأدان البيان موقف إدارة كلية التربية واعتبره موقفًا هينًا إزاء ما يتعرض له الطلبة من قبل أمن الجامعة، مضيفا أن أفراد أمن الجامعة سمحوا الأسبوع الماضي لأفراد وقوات من مباحث الإسماعيلية باقتحام الجامعة وإلقاء القبض على أحد الطلاب .

وتفرض أجهزة الأمن بالإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة داخل الحرم الجامعي، وفي محيط مباني جامعة قناة السويس تزامنًا مع زيارة رئيس الوزراء لمقر الجامعة لافتتاح معهد الاستزراع السمكي، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وتصل تكلفته لنحو 45 مليون جنيه مقدمة من الحكومة الصينية للجانب المصري.

اقرأ أيضا

تظاهرة بجامعة قناة السويس تنديدًا باعتقال طالبين

"طلاب ضد الانقلاب" تتهم الأمن باقتحام جامعة القناة

الشرطة تقتحم جامعة القناة لاعتقال طلاب معارضين

في انتخابات الرئاسة.. جامعة القناة إجازة

جامعة قناة السويس: طلابنا المعتقلون سيؤدون امتحاناتهم بالسجون

أحمد سيد.. قصة وفاء سطرتها الدفعة 27 لطب القناة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان