رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

التوكيل.. شرط ممثلي السيسي وصباحي لمتابعة التصويت بالخارج

التوكيل.. شرط ممثلي السيسي وصباحي لمتابعة التصويت بالخارج

معتز ودنان 13 مايو 2014 16:21

نشر الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ضوابط ومعايير تواجد ممثلي المرشحين الرئاسيين داخل كل لجنة فرعية بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج.

وضمت الضوابط السماح باختيار ممثل واحد فقط داخل اللجنة، وأن يكون من بين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين خلال جهاز القارئ الإلكتروني أو جهاز الحاسب الآلي، ولا يشترط الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وأن يكون له توكيل من المرشح أو وكيله، بحضور ومتابعة العملية الانتخابية.


وأضاف موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أنه يتعين على رئيس اللجنة، الاطلاع على التوكيل وبطاقة الرقم القومي أو جواز سفره الثابت به الرقم القومي، ويحتفظ رئيس اللجنة بصورة منهما.


 وأشار الموقع إلى أنه ينبغي أن تبدأ عملية الاقتراع في الموعد المحدد، ولو لم يحضر ممثلا المرشحين أو أحدهما، ويثبت ذلك بمحضر إجراءات اللجنة الفرعية في حالة حضور ممثل لأى من المرشحين في أثناء الاقتراع، يثبت رئيس اللجنة بياناته بعد التأكد من أنه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، كما يثبت ساعة حضوره.
 

 وأوضح الموقع، أنه يحظر على ممثلي المرشحين التدخل في عمل اللجنة الفرعية وعملية الاقتراع بأي شكل من الأشكال، وممارسة أي عمل من شأنه تعطيل أو عرقلة سير العملية الانتخابية، وعدم التأثير على الناخبين، أو ممارسة أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، ومنع إجراء أي مقابلات أو أحاديث مع موظفي اللجنة أو الناخبين داخل مقر اللجنة.

 

وذكرت اللجنة، أن دور ممثل المرشح يقتصر على حضور ومتابعة عملية الاقتراع، والفرز في جميع مراحلها وتدوين ملاحظاته، وإثبات أي اعتراض له بمحضر إجراءات اللجنة الفرعية نموذج "12" انتخابات رئاسية في بند "أثناء اليوم".


وفي حالة رغبة ممثل المرشح مغادرة مقر اللجنة في أي وقت، قالت اللجنة إنه في تلك الحالة، يقوم رئيس اللجنة بإثبات ذلك، وتسجيل ساعة المغادرة، ويوقع ممثل المرشح على ذلك في بند "أثناء اليوم" في محضر إجراءات اللجنة الفرعية، نموذج رقم "12" انتخابات رئاسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان