رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أكلة ترمس تتسبب في تسمم 36 شخصًا بسوهاج

أكلة ترمس تتسبب في تسمم 36 شخصًا بسوهاج

أخبار مصر

أرشيفية للتسمم بسوهاج

أكلة ترمس تتسبب في تسمم 36 شخصًا بسوهاج

رضوان الشريف 09 مايو 2014 20:23

استقبل اليوم الجمعة مستشفى البلينا المركزي أكثر من 36 شخصًا بقرية "البورة" بمركز البلينا، مصابين بحالة تسمم جماعي عقب شرائهم "ترمس" من بائع متجول بالقرية غير صالحة للاستهلاك، أدت إلى إصابتهم بتلبكٍ معوي شديد، ونتج عنها قيء وإسهال شديدين، كما أفاد التقرير المبدئي لأطباء المستشفى.

فيما اتهم أهالي القرية، المسؤولين بالتقاعس عن أداء واجبهم، مؤكدين أن المستشفى تخفى السبب الرئيسى وراء حالات التسمم، وهو تلوث مياه الشرب فى القرية.

 وكان اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا من مستشفى البلينا المركزى بوصول 36 شخصًا مصابين بحالة تسمم وإعياء شديدين وقىء.

وبعد إجراء الإسعافات العاجلة لهم والاطمئنان على استقرار حالتهم، تبين أن المصابين جميعهم من قرية "البورة" بدائرة المركز، وبسؤالهم قرروا أن إصابتهم بالتسمم الغذائي، حدثت عقب تناولهم "ترمس" من بائع متجول بالقرية، وتم تكليف ضباط المباحث بتحديد وضبط بائع الترمس.

وأكد أهالى المصابين، أنه لو كان السبب في الحادث، هو الترمس كما قالت المستشفى، لكانت الإصابات فى منزل أو منزلين، لكن الإصابات كانت فى أكثر من 7 منازل، بينهم تفاوت كبير فى المسافة، وطالب أهالى القرية، بعمل تحقيق موسع حول الحادث، لبيان السبب الرئيسى، فى تسمم ذويهم.

كان العشرات من أهالي قرية البوره بمركز البلينا، جنوب محافظة سوهاج، قد تجمهروا، منذ قليل، أمام المستشفى المركزى، وسط حالة من الغضب الشديد، بسبب قلة عدد الأطباء والمُمرضات الموجودين بالمستشفى، بالإضافة إلى عدم جاهزية المستشفى، لاستقبال تلك الحالات، وقيام أسر المرضى بشراء معظم الأدوية من خارج المستشفى، وعدم اطلاعهم على سبب هذا الإعياء، والحالة المرضية لأبنائهم.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان