رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

غضب بالنقابات المستقلة بعد توقيع رؤسائها على وثيقة دعم السيسى

غضب بالنقابات المستقلة بعد توقيع رؤسائها على وثيقة دعم السيسى

أخبار مصر

الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

دون العودة لمكاتبها التنفيذية

غضب بالنقابات المستقلة بعد توقيع رؤسائها على وثيقة دعم السيسى

سهام شريف 09 مايو 2014 11:54

تشهد الحركة العمالية اليوم حالة من السخط الشديد وتبادل الاتهامات بالخيانة والعماله بعد اعلان الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى توقيع الاتحادات المستقلة على وثيقة دعم السيسى فى غياب تام عن المكاتب التنفيذية للاتحادات ورفضها لتلك الوثيقة.

 

وفي هذا السياق، أعلن أحمد خيري رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر وممثل العمال بحملة عبد الفتاح السيسي الرسمية عن تشكيل تحالف من 6 اتحادات عمالية لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

وأشار خيرى، فى تصريح لـ "مصر العربية"، إلى توقيع ميثاق شرف يضم الاتحادات الستة، وهي: اتحاد عمال مصر القومي  برئاسته، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبابي المراغي، والاتحاد العام للنقابات العمالية المصرية برئاسة اسامة عبد اللطيف، واتحاد عمال مصر الديمقراطي برئاسة يسري معروف، واتحاد عمال مصر الحر برئاسة على البدري، والاتحاد المصري للنقابات المستقلة برئاسة مالك بيومي، والنقابة العامة للفلاحين برئاسة اسامة الجحش، والنقابة العامة للصيادين برئاسة زارع البيطاني.

 

أواضاف ان جميع الاتحادات شاركت في اجتماعين لحملة السيسى بهدف توحيد الصف العمالي حول المرشح، ولرغبتهم في استكمال خارطة الطريق وبناء مصر بسواعد ابنائها من العمال والفلاحين، حسب قوله.

 

وأشار إلى أنه تم اختياره كمنسق عام للتحالف، وأنه سيتم عقد الاجتماع الاول بالمؤسسة العمالية بشبرا الخيمة  صباح غد السبت بحضور نخبة من القيادات العمالية، للإعلان عن دعم السيسي في الانتخابات المقبلة، والإعلان عن تنظيم مؤتمرات عمالية بكافة المحافظات.

 

في المقابل، قالت فاطمة رمضان عضو المكتب التنفذى للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة إن الاتحاد ليس طرفا فى الانتخابات الرئاسية.

 

وحول مشاركة رئيس الاتحاد وتوقيعة على الوثيقة قالت لـ "مصر العربية": "ليس من حقة المشاركة لانة رئيس الاتحاد والمكتب التنفيذى أعلن أصدر منذ شهر مضى بيانا لاثبات موقفه من الانتخابات وعدم دعمه لأى مرشح، والنقابى له حريه اختيار مرشحة بدون دعم الاتحاد".

 

وأضافت رمضان: "الاتحاد يقف على مسافه واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم مرشح بعينه، ودعم المرشح من شأنه أن يحدث شقا فى صفوف العمال".

 

وفي سياق متصل، أكد محمد زكريا، المتحدث الاعلامى باسم اتحاد النقابات المستقلة بالسويس، عدم دعم مرشح بعينه في انتخابات الرئاسة المقبلة، "لعدم اطلاعهم على اى البرامج الانتخابية لاى من المرشحين المتنافسين"، مشيرا إلى أن نشاط الاتحاد يركز فى صميم العمل النقابى وسط قواعده، وبشكل مستقل عن الصراعات السياسية.

 

وادان زكريا توقيع مالك بيومى، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، على وثيقة دعم السيسي دون العودة لأعضاء المكتب التنفيذى أوالجمعيه العمومية، قائلا: "ما حدث كارثة بكل المقايس، ولن نوقع على بياض لدعم مرشح انتخابي دون خطة استراتيجية مدروسة لتنفيذ المطالب العمالية".

 

وأكد يسرى معروف، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، أنه لم يوقع على وثيقة دعم السيسى، وأن موقف الاتحاد من الانتخابات الرئاسية سيصدر عبر بيان رسمي، وهو ما نفاه أحمد خيري رئيس الاتحاد القومي، مؤكدا توقيع معروف على الوثيقة ومشاركته في اجتماعين للحملة الرسمية لدعم السيسي، "الا ان خلافاته مع الجمعيه العمومية منعته من التصريح"، حسب قوله.

 

وهاجم عدد من أعضاء الاتحاد الديمقراطى لعمال مصر موقف رئيسه، واتهموه بالخيانة مقابل سفره لمشاركة منظمة العمل الدولية فى جنيف، بعد ارسال وزيرة القوى العاملة ناهد عشري دعوة للاتحاد لارسال كشوف بأسماء ممثليه لحضور المؤتمر، وطالبوا بسحب العضوية من معروف عبر جمعيه عمومية طارئة.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان