رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بأمر الحكومة.. 10 خطوط محمول فقط لكل مواطن

بأمر الحكومة.. 10 خطوط محمول فقط لكل مواطن

أخبار مصر

وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي

الاستلام بالرقم القومي وإيصال كهرباء

بأمر الحكومة.. 10 خطوط محمول فقط لكل مواطن

هبة ممدوح 08 مايو 2014 10:14

أعلن جهاز تنظيم الاتصالات تطبيق منظومة جديدة لبيع خطوط التليفون المحمول، للتأكد من دقة بيانات العملاء عند شراء الخطوط  وقبل تفعيل أي شريحة محمول جديدة.

 

وتتضمن المنظومة الجديدة بيع خطوط التليفون المحمول من خلال الفروع المعتمدة للشركات فقط، والتي تمتلك نظام بيع إلكترونيًا متصلاً بنظم معلومات الشركات بطريقة مباشرة، وذلك بالمسح الضوئي للمستندات المطلوبة وإرسالها إلكترونيًا بصورة لحظية للشركة، على أن يتم تفعيل الخط بعد التأكد من صحة بيانات العميل.

 

ولكي يقوم العميل بشراء الخطوط الجديدة فلابد من أن يكون معه بطاقة الرقم القومي الخاصة به ومستند آخر مثل إيصال كهرباء أو إيصال غاز أو ما شابه ذلك، على أن يوقع العميل على العقد الرسمي للخط قبل استلام الشريحة، وأن يكون الخط الجديد بدون رصيد عند توزيعه من الشركة، وأن يتم شحن الخط بمبلغ 10 جنيهات غير قابلة للتحويل من العميل عند الشراء لكي يستطيع تفعيل الخط.

 

وتقرر أن يكون الحد الأقصى لعدد الخطوط المملوكة لكل رقم قومي لا تزيد على 10 خطوط شاملاً خطوط البيانات (Data) لكل شركة محمول.

 

وأكد الجهاز أن تلك المنظومة الجديدة سيتم تطبيقها بداية من شهر يونيو المقبل.

 

وجاء الاتفاق على القواعد الجديدة لبيع خطوط المحمول بعد اجتماع عقده المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، اليوم، مع رؤساء شركات المحمول، بحضور المهندس هشام العلايلي، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات.

 

كان الجهاز قد أصدر في فبراير الماضي تعميمًا على شركات المحمول بفصل الخدمة عن خطوط التليفون المحمول التي لا يستدل على حاملها، وبالفعل قامت الشركات بتنفيذ قرار الجهاز وفصلت الخدمة عن عدد حوالي 3 ملايين خط، ثم أعادت الخدمة بعد ذلك لعدد حوالي 2 مليون خط بعد تحديث بيانات تلك الخطوط وذلك بعد التأكد من صحة بيانات العميل، وذلك في الفترة من قرار إصدار الجهاز حتى تاريخه.

 

روابط ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان