رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصحة تحذر: فيروس كورونا يصل مصر قريبًا

بعد اكتشافها في عينات 4 جمال..

الصحة تحذر: فيروس كورونا يصل مصر قريبًا

بسمة الجزار 20 أبريل 2014 09:26

أعلنت وزارة الصحة عن احتمال وقوع إصابات لحالات بشرية بفيروس الكورونا قريبا استنادا إلى دراسة للمركز القومي للبحوث أثبتت وجود الفيروس في مصادره المحتملة من الجمال، وارتفاع حجم تردد المسافرين من وإلى دول شبه الجزيرة العربية، وكذلك المعتمرين والحجاج.

 

وأوضح بيان الوزارة، الصادر صباح الأحد، أنه بالاطلاع على التقرير الصادر عن المركز التابع لوزارة البحث العلمي ‪ بخصوص الدراسة التي أجراها الفريق البحثي بمركز التميّز العلمي لفيروسات الإنفلونزا خلال الفترة من يونيو إلى ديسمبر 2013، وتم البحث فيها على 491 عينة، تم العثور على الفيروس في عدد 4 عينات من الجمال.

 

 وأفادت الدراسة أن الجمال المصابة بالفيروس وافدة من السودان وإثيوبيا، فيما لم يظهر الفيروس في العينات البشرية أو العينات الأخرى من القطط والخفافيش حتى الآن.

 

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لظهور إصابات بشرية، مشيرة إلى أن تقرير منظمة الصحة العالمية بشأن تقييم المخاطر يفيد بأنه لا يوجد دليل على الانتقال المستمر من إنسان إلى آخر خارج النطاق المكاني، وأن نتائج الدراسات ترجح أن يكون مصدر العدوى لهذا الفيروس هي الجمال واحتمالية أن تكون الخفافيش هي مستودع العدوى لهذا المرض.

 

وأوضح بيان الوزارة أن نتائج ترصد المرض بين البشر تفيد بأن إجمالي العينات التي تم فحصها حتى الآن بلغ 8465 حالة جميع نتائجها سلبية.

 

وعن الوضع الوبائي العالمي للمرض، أفادت تقارير منظمة الصحة العالمية تأكيد إصابة 213 حالة، منها 89 حالة وفاة، وذلك منذ ظهور المرض في نوفمبر 2012.

 

روابط ذات صلة:

ارتفاع وفيات "كورونا" في السعودية إلى61 حالة

أول وفاة بفيروس "كورونا" بالسعودية في عام 2014

أول وفاة بفيروس كورونا بالإمارات

وفاة أول حالة بفيروس كورونا في الأردن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان