رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية: صندوق النقد يعرض المساعدة

وزير المالية: صندوق النقد يعرض المساعدة

أخبار مصر

هاني قدري وزير المالية

وزير المالية: صندوق النقد يعرض المساعدة

يوسف إبراهيم 15 أبريل 2014 13:18

قال هاني قدري، وزير المالية، إن كريستين لاجارد، العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي، أبدت استعدادها لدعم الاقتصاد المصري، مؤكدة أن الصندوق على استعداد تام للمساعدة والاستجابة للمطالب التي تراها الحكومة المصرية مفيدة للتعاون خلال المرحلة الحالية.

 

وأكد قدري، في تصريحات صحفية عقب مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أن الحكومة تعمل على إعادة بناء الثقة في الاقتصاد المصري من خلال تهيئة البنية المؤسسية لحسن إدارة الاقتصاد واتباع السياسات التي تحقق زيادة معدلات النمو والتشغيل ومساندة الفئات الأولى بالرعاية وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة واستقرار الاقتصاد.

 

 وأشار إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على تقديم مرحلة ثانية من الحزم التحفيزية تقوم على مساندة القطاعات التي لها تأثير أكبر على سرعة استعادة النشاط الاقتصادي والتشغيل مثل قطاعات الصناعة والإسكان والتشييد والاتصالات والسياحة.

 

ولفت قدري إلى أن المرحلة الأولى التي قامت بها الحكومة السابقة ركزت على الاستثمار الحكومي بينما تركز المرحلة الجديدة على إزالة الاختناقات التي تواجه القطاعات الرئيسية لكي يقوم القطاع الخاص بإعادة نشاطه والتوسع فيه خلال المرحلة المقبل.

 

وأوضح وزير المالية أن المشاورات السنوية بين مصر وصندوق النقد الدولي سيتم تحديد موعد إجرائها بعد الانتخابات الرئاسية بمصر، مشيرًا إلى أن تلك المشاورات تأتي تنفيذًا للمادة الرابعة لصندوق النقد الدولي الرامية لتفعيل الدور الرقابي للصندوق مع جميع الدول الأعضاء، معربًا عن أمله في حدوث المزيد من التقدم في أداء الاقتصاد خلال هذه الفترة يرصده تقرير الصندوق بما يسهم في إعادة الثقة في الاقتصاد المصري محليًا وخارجيًا.

 

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري يواجه عددًا من التحديات أهمها الحاجة لزيادة معدلات النمو والتشغيل، وتوفير موارد مالية حقيقية ودائمة لتمويل الاستحقاقات الدستورية للإنفاق على التعليم والصحة، بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية الأخرى لمساندة الأسر الفقيرة.

 

روابط ذات صلة:

 

وزير المالية يلتقي لاجارد خلال اجتماعات الربيع بواشنطن

وزير المالية: تنشيط الاقتصاد أولوياتنا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان