رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إضراب مفتوح لصيادلة الصحة اعتراضًا على سوء الإدارة

إضراب مفتوح لصيادلة الصحة اعتراضًا على سوء الإدارة

بسمة الجزار 03 أبريل 2014 21:10

دخل الصيادلة العاملون بإدارة المراقبة على الأدوية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة، اليوم الخميس، في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجًا على سوء إدارة الدكتورة فضيلة فتحي عامر، مدير عام إدارة قسم المراقبة.

كما تقدم الصيادلة العاملون بقسم إدارة المراقبة على الأدوية بشكوى لوزير الصحة الدكتور عادل عدوي، وتقدموا بطلب نقل جماعي من الإدارة العامة لمراقبة الأدوية، وذلك بعد أن تم استنزاف كل الطرق للتأقلم مع المدير العام الدكتورة فضيلة فتحي عامر وطريقة إدارتها التي تتم عن عدم خبرة في أعمال الإدارة الفنية والإدارية ووجود بعض من المخالفات الإدارية وسوء المعاملة مع جميع العاملين بالإدارة العامة .

وأكد الصيادلة أنه تم عمل اجتماعين مع رئيس الإدارة السابق الدكتورة حنان الليثي، لتقريب وجهات النظر وحل المشاكل التي نشأت ولكن دون فائدة، محذرين من تأثير هذه الأوضاع على كفاءة العمل والخدمات التي تقدمها الإدارة العامة، للمراقبة على شركات الأدوية والمصانع والأفراد.

وأشار العاملون خلال بيان مساء اليوم، إلى أن الدكتورة فضيلة تولت العمل كمدير عام للمراقبة دون تدرج وظيفي، حيث استلمت العمل في 26 مارس 1987 وحصلت بعدها على إجازة بدون مرتب منذ 1 أكتوبر 1988 حتى عام 1999، وصدر قرار لها رقم 1235 لسنة 1993 بإنهاء خدمتها بتاريخ 16 أغسطس 1993، لانقطاعها عن العمل، وهي منذ سنة 1993 خارج العمل الحكومي.

وتعجب العاملون من اختيارها في عام 2009 مديرًا عامًا، على الرغم من انقطاعها عن العمل، وتم ندبها للعمل بقطاع شئون الأقاليم بديوان عام الوزارة، طبقًا لقرار 236 لسنة 2011 وصدر لها قرار وزاري لسنة 2012، لندبها بالهيئة القومية للرقابة والبحوث على المستحضرات الحيوية، وفي 22 يوليو 2013 استلمت العمل مديرًا عامًا للإدارة الرقابة على الأدوية ومستحضرات التجميل.

وتساءل العاملون على معايير اختيارها مديرا عاما لإدارة حيوية مثل المراقبة على الأدوية ومستحضرات التجميل، نظرًا لخطورة التخصص الذي يحتاج إلى من يمتلك الخبرات الفنية، حيث قامت الدكتورة فضيلة بتحويل الصيادلة المضربين عن العمل للتحقيق.

من جانبه، أعرب الدكتور هيثم عبدالعزيز، صيدلي بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، عن تضامنه الكامل مع زملائه، داعيًا الصيادلة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا:

صيادلة مستشفى التأمين الصحي بالإسماعيلية ينهون الإضراب 

80% إضراب الصيادلة في الإسماعيلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان