رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو..الإرهاب بعيون الشارع:جيد ولكن لن يقضي على العنف

فيديو..الإرهاب بعيون الشارع:جيد ولكن لن يقضي على العنف

أخبار مصر

أحد المواطنين

فيديو..الإرهاب بعيون الشارع:جيد ولكن لن يقضي على العنف

عمرو عبدالله 03 أبريل 2014 18:23

قانون مهم لكنه لن يقضي على الإرهاب.. وفروا حياة آدمية قبل القانون.. بهذه الكلمات اتفق الشارع في رأيه حول قانون الإرهاب الذي أقرته الحكومة، بعد أحداث التفجيرات التي حدثت بالأمس بجامعة القاهرة وراح ضحيتها العميد طارق المرجاوي، وأصيب العديد من رجال الشرطة.

 

قال حامد أشرف، بائع فاكهة: "هذا القانون مهم جدًا، خصوصًا مع تزايد العمليات الإرهابية في الفترة الماضية، وآخرها تفجير جامعة القاهرة أمس، ولكن أرى أن القانون وحده ليس كافيًا للقضاء على الإرهاب، فهناك أشياء أخرى لابد من عملها، مثل القبض على كل الإرهابيين والذين يدعون للعنف".

 

وأضاف سيد درويش، بائع أحذية: "القانون مهم خصوصًا بعد أعمال العنف والمظاهرات المنتشرة في الشارع الفترة الأخيرة، خصوصًا أن جماعة الإخوان مصرة على استرداد السلطة بالعنف، خصوصًا أن الجيش انحاز للشعب ضدهم، ولكني أرى أنه لابد من القضاء على الفساد لأنه من أسباب تواجد الإرهاب بمصر" .

 

فيما أشار حاتم محمد، مدرس، إلى القضاء على الإرهاب لا يتم بقوانين، وإنما هناك حلقة لابد من تكاملها للقضاء على الإرهاب يكون القانون جزءًا منها، ويضاف عليه محاولة عمل مصالحة داخل المجتمع وتوحيده، كما أنه يجب ملاحقة العناصر الدعية للعنف .

 

وأكد إبراهيم كامل، عامل أن الإرهاب لن ينتهي في مصر إلا بتوفير حياة آدمية للناس ومحاربة الفقر والبطالة غير ذلك لن ينتهي الإعلام حتى لو عملنا 100 قانون .

 

كان المستشار نيِّر عثمان، وزير العدل، أكد انتهاء الحكومة الحالية، من إقرار قانون لمكافحة الإرهاب، في أعقاب اجتماع الحكومة، الذي عقد مساء اليوم الخميس.

 

وأوضح عثمان، في تصريحات إعلامية، أن الصيغة الجديدة للقانون تمنح الأجهزة الأمنية سهولة كبيرة في اكتشاف الجرائم الإرهابية، وتتبع مرتكبيها، من خلال إجراءات ميسَّرة تؤدي لهذا الغرض، مشيرًا إلى أن الحكومة أجرت تعديلاً في قانون العقوبات، فيما يتعلق بمواد مكافحة الإرهاب.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=NMDnz5IHmMs

اقرأ أيضًا:

ننشر مسودة مشروع قانون "مكافحة الإرهاب"

إضافة "فيس بوك" و"تويتر" كوسائل تحريض في قانون الإرهاب

سياسيون يطالبون بفرض الطوارئ وإصدار قانون الإرهاب  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان