رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تصويت المصريين في السعودية دون تسجيل مسبق

تصويت المصريين في السعودية دون تسجيل مسبق

أخبار مصر

تصويت المصريون في انتخابات الرئاسة السابقة السعودية

في انتخابات الرئاسة..

تصويت المصريين في السعودية دون تسجيل مسبق

03 أبريل 2014 13:44

 دعت السفارة المصرية في الرياض أبناء الجالية المصرية إلى ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تجري مرحلتها الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج في الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل.


وأشارت إلى أنه تم إلغاء شرط  التسجيل المسبق للمصريين في الخارج، والاكتفاء فقط بأن يصطحب الناخب معه أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن.
 

وأشار بيان للسفارة إلى أنه مع هذا فإن التصويت لن يكون متاحًا لمن قاموا باستخراج بطاقة الرقم القومي في الفترة التي تلت قرار لجنة الانتخابات الرئاسية دعوة الناخبين للتصويت، في 30 مارس الماضي، وذلك لعدم قيد أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين.
 

وأوضحت أنه في المقابل أصبح بإمكان المصريين المقيمين في المملكة التصويت في مقر السفارة في الرياض أو مقر القنصلية العامة في جدة، على حد سواء، حيث إن التقيد بالتصويت في إحداهما كان مرتبطًا بوجود شرط التسجيل المسبق للمصريين في الخارج.
 

وأوضحت السفارة أنه يمكن لأي ناخب التحقق من وجود اسمه في قاعدة بيانات الناخبين من خلال الخدمة الخاصة بذلك على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية  (www.elections.eg)، إذ إنه تم إلغاء شرط التسجيل المسبق، وإعادة جميع من قاموا بتسجيل أسمائهم في الخارج إلى موطنهم الانتخابي الأصلي في مصر.
 

وجددت السفارة التأكيد أن التصويت سيكون متاحًا فقط لمن يقدم للجنة الانتخابية أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر.


 

انتخابات الرئاسة تُعدل مواعيد امتحانات "التربية والتعليم"

تصويت المصريين في الخارج بين دستورين (تقرير مصور

تصويت المصريين في الخارج بين دستورين "ملف تفاعلي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان