رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مجلس نقابة الصحفيين يبحث إلزام الصحف بتقديم كشوف بأسماء المتدربين

مجلس نقابة الصحفيين يبحث إلزام الصحف بتقديم كشوف بأسماء المتدربين

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

مؤتمر عام لمناقشة حماية الصحفيين الميدانيين..

مجلس نقابة الصحفيين يبحث إلزام الصحف بتقديم كشوف بأسماء المتدربين

ممدوح المصري 03 أبريل 2014 11:48

قال أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اجتماع مجلس النقابة أمس، والذى امتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم، ناقش إلزام الصحف بإخطار النقابة بكشوف تحمل أسماء المتدربين، وتاريخ التحاقهم بالعمل بالجريدة، والجدول الزمنى لتوفيق أوضاعهم، وإخطار النقابة بأى تغيرات تطرأ على هذه القوائم، وحظر تكليف المتدربين أو النقابيين غير الحاصلين على دورات تؤهلهم للعمل على التغطية الميدانية مما يعرض حياتهم للخطر.

 

وأضاف داوود فى تصريحات لـ"مصر العربية" أنه تم الاتفاق على تمييز الصحفيين الميدانيين بإشارات مميزة ، تدل على هويتهم الصحفية ، لإلزام جميع الجهات بحمايتهم ومسئوليتها على سلامتهم الشخصية .

 

وأشار عضو مجلس النقابة إلى أن المجلس قرر الإعداد لمؤتمر عام  لمناقشة حماية الصحفيين وأجورهم وإصلاح هياكل المؤسسات الصحفية القومية.

 

وحول الـ100 سترة واقية والتى حصلت النقابة عليها من قبل وزارة الداخلية قال داوود: "هناك عروض تلقتها النقابة من كل من محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الدوليين، بتزويد النقابة بقمصان واقية ، أو ما يشابهها لحماية الصحفيين الميدانيين مع تحمل تكاليف حضور عدد من المتدربين الخاصين بدورات السلامة المهنية ، والتغطية أوقات الحروب ، لتدريب الزملاء على كيفية التغطية مع الحفاظ على سلامتهم".

 

وأضاف: "كما تلقت النقابة عرضا آخر من نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بتزويد النقابة ببعض المتدربين الدوليين على التغطية الميدانية بأسلوب علمى وعملى ذي كفاءه عالية ، ومتخصصين فى ذلك".

 

وحول جدول المنتسبين قال داوود إن المجلس قرر إرجاء قراره بشأن فتح جدول المنتسبين، وضوابط الالتحاق به إلى الأسبوع المقبل، لمزيد من الدراسة، مشيرا إلى أن المجلس اعتمد أمس نتيجة جدول المشتغلين، وتظلمات الزملاء من لجنة القيد التكميلية.

 

روابط ذات صلة:

حملة لسحب الثقة من نقيب الصحفيين 

النقيب: ناشدنا وزير الدفاع المساهمة بوسائل لحماية الصحفيين

"الصحفيين الإلكترونيين" تدعو للإضراب الخميس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان