رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شريف الروبي: طارق الخولي اتفق مع لواء مخابرات لتفتيت 6 أبريل

شريف الروبي: طارق الخولي اتفق مع لواء مخابرات لتفتيت 6 أبريل

أخبار مصر

شريف الروبي المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل

شريف الروبي: طارق الخولي اتفق مع لواء مخابرات لتفتيت 6 أبريل

محمد سيد 03 أبريل 2014 09:02

اتهم شريف الروبي المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية) طارق الخولي مؤسس الحركة المفصول منها ومؤسس حزب 6 أبريل، بالاتفاق مع لواء بالمخابرات لتفتيت الحركة.

 

وقال الروبي، في حوار مع "مصر العربية": إن أزمة الخولي مع الحركة بدأت في شهر أبريل 2012 ، عندما حاول أن يؤسس حزبا سياسيا بعد عام من اتفاق تم بينه وبين لواء مخابرات يدعى خالد مرزوق في يوم 7 أبريل 2011 بالإسكندرية.

 

وأضاف: "الاتفاق بين الخولي واللواء كان يقضي بتدمير حركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)"، مفيداً بأن جبهة أحمد ماهر كانت محسوبة على الإخوان في هذه الفترة، ولذلك انخرطت في الاتفاق بين الخولي والمخابرات، على حد قوله.

 

وتابع: "الاتفاق بني على أساس تدشين حزب سياسي وهمي لشق وحدة الحركة ولتسهيل اختراقها من قبل عناصر من المخابرات والأمن القومي".

واستطرد الروبي: "الحركة عقدت اجتماعا عاما وأحالت الخولي للتحقيق ، واعتذر حينها وأرسل الاعتذار للإعلام، لكن لجنة التحقيقات التي اختارها الخولي بنفسه أوصت بوقفه عن العمل لمدة شهر، لكنه رفض المثول لها، وبدأ يردد في الإعلام أنه فصل وأن الأغلبية معه، وفي شهر أغسطس أجريت جمعية عمومية حضرها 400 قيادي بالحركة واتخذت قرارا بأغلبية ساحقة بفصله من الحركة".

 

وأكد الروبي أن اتهامه للخولي صحيح قائلا: "لن يستطيع إنكار ذلك"، مشيراً إلى أن الخولي حاول فصله من الحركة لأنه أول من تصدى لمخططه بإنشاء حزب سياسي، ولكن مساعيه لفصله فشلت ، فحاول فصل أعضاء بالمكتب السياسي مثل مصطفى حجري وطارق منير، حسب قوله.

 

مواضيع ذات صلة:

أبريل.. حركة بأربع نكهات 

قيادى منشق عن 6 إبريل:الحركة تعاني من انشقاقات مؤثرة

"6 إبريلتلتقي وفد "الأوروبي" لعرض انتهاكات السجون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان