رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الكهرباء تضع مواعيد ثابتة لقطع التيار

الكهرباء تضع مواعيد ثابتة لقطع التيار

أخبار مصر

الظلام في مصر

الكهرباء تضع مواعيد ثابتة لقطع التيار

نشوى علاء 02 أبريل 2014 21:06

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تحديد مواعيد ثابتة لتنفيذ خريطتها الاسترشادية لقطع التيار الكهربائي للتسهيل على المواطنين في إطار تنفيذ سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية.

 

وأصدرت الوزارة بيانًا جاء فيه أن انقطاع الكهرباء غالبًا ما سيبدأ من الربع ساعة الأخير في كل ساعة انقطاع، مشيرة إلى أن مدة الانقطاع ستصل لـ60 دقيقة، وذلك بالتناوب بين المناطق، وفي حال عدم فصل التيار خلال الربع ساعة الأخير من الساعة، فسيستمر التيار.

 

وقالت الكهرباء إن مركز التحكم سيقوم حال زيادة الاستهلاك على معدلاته الطبيعية بقطع الكهرباء من الدقيقة 45 إلى 60 من كل ساعة، لحماية الشبكة القومية من الانهيار، بحيث ستنتظم الكهرباء في باقي المدة ولا ينتظر المواطنون انقطاعها في غير تلك المدة.

 

ووعد وزير الكهرباء بتحسن الأوضاع بداية من اليوم، نتيجة دخول وحدة توليد أبوقير إلى الخدمة مرة أخرى بعد انتهاء الصيانة، ما أدى لزيادة قدرتها 500 ميجا وات، وزيادة كميات المازوت والسولار الواردة للمحطات عن طريق بعض المناورات، والتوفيق بين كميات الغاز المورد للكهرباء والغاز المورد للأغراض الصناعية، وزيادة الطاقة المولدة من السد العالي بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والري لزيادة كمية المياه المتدفقة من السد العالي بمقدار 5 ملايين متر مكعب يومياً.

 

وكان من أهم الإجراءات التي اتخذها المسئولون قبل دخول فصل الصيف, هي زيادة كفاءة البنية الأساسية لنقل المازوت والسولار قبل منتصف مايو لترتفع من 20 ألف طن يومياً إلى 32 ألف طن، والتعاقد على استيراد كميات من السولار والغاز المسال لاستخدامها في توليد الكهرباء، والإسراع في الانتهاء من تشغيل محطات التوليد بشمال الجيزة وبنها والعين السخنة، التي ستضيف 2400 ميجا وات إلى الشبكة القومية بحلول منتصف يونيو المقبل.

اقرأ أيضا:

تحكم الكهرباء: نصيب الصعيد والأقاليم الأكبر في انقطاع التيار

الكهرباء تقطع تيار توكيلات الرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان