رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: ٤١٦ حالة اشتباه بالتسمم الغذائي بالمدارس

الصحة: ٤١٦ حالة اشتباه بالتسمم الغذائي بالمدارس

أخبار مصر

حالات تسمم غذائي بالمدارس -ارشيف

الصحة: ٤١٦ حالة اشتباه بالتسمم الغذائي بالمدارس

بسمة الجزار 02 أبريل 2014 16:31

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن عدد الحالات التي اشتبه في إصابتها بالتسمم الغذائي بالمدارس خلال الفترة من 8 مارس وحتى اليوم بلغت 416 حالة.

 

 وأكد عدوي، في مؤتمر صحفي عقده بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بحضور كل من وزيري التربية والتعليم والزراعة، عدم ظهور أي مضاعفات على أيٍ من الحالات، وأن نتائج الفحص المعملي لها جاءت سلبية عدا واحده فقط بمحافظة دمياط.

 

وقال إن عدد البلاغات بوجود حالات اشتباه بالتسمم الغذائي في المدارس خلال النصف الثاني من العام الدراسي بلغ 8 بلاغات فقط بمحافظات شمال سيناء وسوهاج والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تراقب الوجبات الغذائية التي تقدم لطلاب المدارس من خلال أخذ عينات بصفة دورية منها وتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، إضافة إلى المرور على المدارس ومخازن الوجبات المدرسية للتأكد أيضًا من توافر الاشتراطات الصحية للتخزين.

 

وشدَّد على أن كل من إدارات مراقبة الأغذية والمعامل المركزية والأمراض المعدية تقوم بالمرور على مخازن الأغذية المدرسية للتأكد من سلامة التخزين وتوافر الاشتراطات الصحية وأخذ عينات من الأغذية للتأكد من سلامتها لضمان وصول غذاء آمن وصحي لأبنائنا الطلاب.

 

ولفت عدوي إلى أنه كلف إدارة التفتيش والرقابة على المستشفيات بالمرور على مخازن الأغذية المدرسية بالمحافظات المختلفة ورفع تقرير له بالملاحظات التي يتم تسجيلها، مشددًا على إصدار قرار بغلق أي مخزن لا تتوافر به الاشتراطات الصحية.

روابط ذات صلة:

 

التحقيق في واقعة تسمم عمال «حديد الدخيلة»

إعدام الوجبات المدرسية الفاسدة بسوهاج

تسمم 30 مسجونًا بمركز شرطة "ديرمواس"

وجبة كشري تصيب 11 طفلًا بالتسمم في الفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان