رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طارق الزمر: تفجيرات الجامعة "الخمسينيات بالكربون"

طارق الزمر: تفجيرات الجامعة الخمسينيات بالكربون

أخبار مصر

طارق الزمر

محمد أبو حامد طالب بالحسم مع طلاب الإخوان..

طارق الزمر: تفجيرات الجامعة "الخمسينيات بالكربون"

أحمد محمد 02 أبريل 2014 15:26

قال طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، إن تفحيرات جامعة القاهرة "عودة لمسلسل الخمسينيات الذي يريد الانقلاب استنساخه بالكربون"، على حد قوله.


وأضاف، في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك": "في الوقت الذي نستنكر فيه انفجار جامعة القاهرة ﻻ يسعنا إﻻ أن نؤكد أنه يضر بثورتنا الشعبية السلمية التى تستهدف هزيمة الانقلاب وتمكين الإرادة الشعبية".
 

بدوره، أدان نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، التفجير، قائلاً عبر حسابه على "تويتر": "حزب النور يدين الأعمال الإرهابية التي وقعت بمحيط الجامعة اليوم، ويؤكد أنها لن تثني الوطن عن المضي قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق".
 

وبعيدًا عن تيار الإسلام السياسي، قال الناشط السياسي شادي الغزالي حرب: "حربنا ضد الإرهاب الأسود مصيرية، نحن بحاجة لاصطفاف وطني يقضي عليه من جذوره ويعمل على تجفيف منابعه في الداخل والخارج".
 

أما الكاتب الصحفي مأمون فندي، فقال: "شيء مخيف أن يتعايش المصريون مع القتل.. سمعت بانفجار جامعة القاهرة وموت ضباط ومن حولي مستمرين في الأكل والحديث".
 

في حين شن العضو البرلماني السابق محمد أبو حامد هجومًا عنيفًا على الإخوان، قائلاً: "بعد استخدام طلاب الإخوان الإرهابيين اليوم القنابل ضد الشرطة أمام جامعة القاهرة، يجب على الدولة التعامل بمنتهى الحسم والقوة معهم ومع من يبرر لهم"، مضيفًا: "يجب على وزارة الخارجية المصرية أن تستغل بدء التحقيق في بريطانيا بشأن الإخوان الإرهابيين وتوفر من الأدلة والوثائق ما يثبت إرهاب الإخوان".
 

من ناحيته، اعتبر الدكتور شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن تفجيرات جامعة القاهرة تزيد من تعاطف الشعب مع الدولة والنظام القائم الآن، مضيفًا أن المصريين لن يستسلموا لتهديد وطنهم من جماعات إرهابية بشعة.
 

وتابع أن ما يثار عن تورط الداخلية في التفجيرات التي شهدتها مصر بعد 30 يونيو كلام خاطئ وبعيدًا عن العقل والمنطق، متسائلاً: هل من المعقول أن يقتل ضابط نفسه ليستعطف الشعب؟

 

روابط:

خبراء:التقصير الأمني وراء انفجارات جامعة القاهرة

عقب تفجيرات جامعة القاهرة: سياسيون يطالبون بفرض الطوارئ وإصدار قانون الإرهاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان