رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

سياسيون يطالبون بفرض الطوارئ وإصدار قانون الإرهاب

سياسيون يطالبون بفرض الطوارئ وإصدار قانون الإرهاب

أخبار مصر

مطالب بإصدار قانون للارهاب عبد تفجيرات جامعة القاهرة

عقب تفجيرات جامعة القاهرة

سياسيون يطالبون بفرض الطوارئ وإصدار قانون الإرهاب

هبه أحمد 02 أبريل 2014 14:07

طالب مجموعة من النشطاء والسياسيين بفرض حالة الطوارئ وإصدار قانون مكافحة الإرهاب فورًا؛ ردا على سلسلة التفجيرات التي شهدها محيط جامعة القاهرة اليوم.

قال مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير سابقا: إن الرد المطلوب على تفجيرات اليوم من الحكومة هي فرض حالة الطوارئ واعتقال قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين .

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك افرضوا قانون الطوارئ بعد الأعمال الإجرامية التي يمارسها الإخوان في الجامعات وتفجيرات اليوم.

وتابع شاهين في تغريدة لاحقة أطالب بفرض قانون الطوارئ واعتقال كل قادة وأعضاء التنظيم الإرهابي –على حد وصفه- كإجراء احترازي لحين عودة الاستقرار وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ووقوف الدولة على أرجلها بقوة.

 

رمز الإرهاب

من جانبه، شن فريدي البياضي عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي هجوما على المتظاهرين بميدان النهضة اليوم، متهما إياهم بأنهم يريدون إلى تحويله رمزًا للإرهاب.

وقال  اختيار ميدان ‏النهضة اليوم موقعًا للتفجير الإرهابي وكأنهم أرادوا أن يؤكدوا أن ميدان النهضة كميدان ‏رابعة سيبقيان رمزين للإرهاب الدموي.

وعلى نفس المنوال دعا محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق ومؤسس حزب حياة المصريين، إلى أن تقوم الدولة بإجراءات حاسمة ضد طلاب جماعة الإخوان .

وقال في مجموعة تغريدات عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة تويتر: "بعد استخدام طلاب الإخوان الإرهابيين اليوم القنابل ضد الشرطة أمام جامعة القاهرة يجب على الدولة التعامل بمنتهى الحسم والقوة معهم ومع من يبرر لهم".

وطالب أبو حامد الحكومة المصرية بسرعة إصدار وتفعيل قانون مكافحة الإرهاب حتى يمكن التصدي لجرائم الإخوان. على حد قوله.

كما طالب ببحث إمكانية إنهاء الفصل الدراسي الثاني، قائلا حتى لا يعطوا فرصة لاستمرار الإخوان الإرهابين في ممارسة جرائمهم داخل الجامعة.

 

باسم يوسف والبرادعي

وأدان الناشط والمحلل سامح أبو العرايس سلسلة التفجيرات، مستنكرا حالة الصمت من قبل بعض السياسيين .

فقال عبر موقع فيس بوك ساخرا: "طبعا الانفجارات اليوم دي شئ عادي ومافيش مؤامرة ولا حاجة وأجهزة المخابرات الدولية بتحبنا والإخوان تنظيم طيب وشركاء الثورة ومش إرهابيين."

وأضاف أبو العرايس مش كده يا باسم يوسف؟ مش كده يا شباب طاهر نقي؟ اه نسيت دي الشرطة هي اللي بتفجر نفسها وسلميتكم هي سلاحكم والغرب واسرائيل وتركيا وقطر ناس طيبين قوي وعاوزين ديموقراطية ونهضة.

وانتقد حالة الصمت من قبل السياسيين فقال في انتظار تويتة البرادعي !!

 

اقرأ أيضا

ضبط 11 قنبلة بحوزة بلطجي وابنه بالقاهرة

تفكيك قنبلة رابعة أمام جامعة القاهرة

لحظة انفجار القنبلة الثالثة بجامعة القاهرة

شهود عيان: قنبلة جامعة القاهرة انفجرت فور وصول قيادات الأمن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان