رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية يرفض مقابلة وفد المهن الطبية

وزير المالية يرفض مقابلة وفد المهن الطبية

أخبار مصر

الدكتور محمد فتوح، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة

وزير المالية يرفض مقابلة وفد المهن الطبية

بسمة الجزار 01 أبريل 2014 19:35

قال الدكتور محمد فتوح، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، وعضو اللجنة العليا لإضراب الأطباء، إن وزير المالية هاني قدري رفض مقابلة وفد لجنة المفاوضات، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة ودراسة كيفية تطبيق مقترح قانون كادر المهن الطبية الذي تم التوافق حوله بين النقابات الطبية الثلاث "أطباء بشريين وصيادلة وأطباء اﻷسنان"، ووزارة الصحة.

 

وتابع في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب انتهاء اللقاء، أن وكيل وزارة المالية سبهم بالدين، رافضًا مقترح الكادر المقدم لوزارة المالية، قائلًا: "لو فيكو دكر ما يقبضش الفلوس اللي إحنا هنديهالكم".

 

وقال الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا للإضراب، وعضو بلجنة المفاوضات، لـ"مصر العربية"، إن وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، خاطب أمس الاثنين، لجنة المفاوضات لتشكيل وفد نقابي للتفاوض مع وزارة المالية في المرحلة الأولى من الكادر وليس قانون الحوافز الذي وضعته الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة.

 

وعن سوء معاملة وكيل وزارة المالية للوفد، استنكر شوشة الطريقة التي تحدثت بها وزارة المالية للوفد قائلًا: "أنا لو كنت موجود معاهم كنت قلعت الجزمة واديتهم بيها، احنا كنا عارفين إنهم نصابين ومش هيدونا حقنا".

 

وتابع أن الوفد ضم ممثلي لجان الإضراب بالنقابات الطبية الثلاثة "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان"، ومن بينهم الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام أطباء القاهرة، والدكتور محمد فتوح، عضو لجنة الإضراب، والدكتور هيثم عبد العزيز، عضو النقابة العامة للصيادلة، وممثل نقابة أطباء الأسنان.

 

وشدد شوشة على أن لجنة المفاوضات تعمل بمقتضى قرار الجمعية العمومية قبل الأخيرة للأطباء، حيث تسلمت اللجنة عملها في 21 فبراير الماضي، كما تم تأييد القرار بالجمعية العمومية السابقة في 28 من مارس الماضي، مشيرًا إلى أن إضراب الأطباء لا يزال مستمرًا، ولن يتوقف حتى تلبية مطالب العاملين بالفريق الطبي كاملة دون نقصان.

 

وأكد أن قانون كادر المهن الطبية قابل للتنفيذ من الناحية الإدارية والمالية، كما أن وزارة الصحة وافقت على القانون، وتعهدت بتنفيذ الشق الإداري فور صدور القانون، إلا أن وزارة المالية تتحفظ على الشق المالي.

 

اقرأ أيضًا:

7 مليارات و623 مليون جنيه تكلفة كادر المهن الطبية

"المهن الطبية" بالإسماعيلية.. "مولد وصاحبه غايب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان