رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإفراج عن موظفي بريد الإسكندرية وتعليق الإضراب

الإفراج عن موظفي بريد الإسكندرية وتعليق الإضراب

أخبار مصر

إضراب موظفي البريد

الإفراج عن موظفي بريد الإسكندرية وتعليق الإضراب

سهام شريف 01 أبريل 2014 15:49

أفرجت السلطات عن خمسة من عمال البريد بالإسكندرية الذين ألقي القبض عليهم بتهمة التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية، وتعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة.


وسادت حالة من الفرحة على وجوه موظفي البريد بعد استقبالهم نبأ إخلاء سبيل زملائهم بالإسكندرية، موجهين الشكر لمجلس الوزراء لتدخله وإرساله "فاكس" للمحامي العام بالإسكندرية بسرعة الإفراج عن أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة بالإسكندرية .
 

وأكد عماد النبوي، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن "إخلاء سبيل كل من أيمن حنفي محمود، وهيثم عثمان محمود جابر، وإسماعيل ثابت، وهشام عبد الحميد محمد، وسامي سعيد صباح في القضية التي حملت رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك بعد تدخل مجلس الوزارء وحفظ جميع التحقيقات .
 

ومن جانبه، قال محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي للبريد، إن مجلس الوزارء وعد بتنفيذ كامل مطالبهم خلال أسبوع على أن يتم إنهاء الإضراب الكلي بالمحافظات، مهددًا بالتصعيد مرة أخرى في حالة عدم تنفيذ مطالبهم التي قدموها اليوم للمجلس.
 

وأشار إلى أنهم مصممون على تحقيق مطالبهم المتمثلة في إقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة وإعادة تشكيل مجلس الإدارة بالكامل، وصرف 7% علاوة دورية أسوة بالعاملين فى شركة الاتصالات، وزيادة حافز الأداء 50% على أساسى الراتب، ومنح العاملين نسبة من أرباح الهيئة بخلاف شهور المكافأة السنوية، وفتح ملفات الفساد في الهيئة ومحاسبة الفاسدين، إضافة إلى احتساب أيام الإضراب والاعتصام أيام عمل فعلية.

 

وقبل اجتماع اليوم مع مجلس الوزراء، هدد عاملو البريد بالإضراب الكلي عن العمل ووقف تسليم المعاشات في حال تجاهل مطالبهم.
 

يذكر أن قوات الأمن كانت ألقت بالقبض على خمسة من أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة المستقلة بالإسكندرية، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية، وتعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة، والإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد، وترك العمل بدون سبب، وتعطيل سير العمل ودعوة الآخرين للإضراب عن العمل وصدر القرار بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 

روابط ذات صلة:

عمال البريد يهددون بالامتناع عن صرف المعاشات 

عمال هيئة البريد يتظاهرون أمام مجلس الوزراء

موظفو البريد: الإضراب مستمر رغم الملاحقات الأمنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان