رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عمال البريد يهددون بالامتناع عن صرف المعاشات

عمال البريد يهددون بالامتناع عن صرف المعاشات

أخبار مصر

إضراب عمال البريد

عمال البريد يهددون بالامتناع عن صرف المعاشات

سهام شريف 01 أبريل 2014 11:42

يواصل موظفو البريد إضرابهم الجزئي عن العمل بجميع مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات بخلاف مكاتب المنوفية شمال وجنوب الذين يواصلون إضرابهم الكلي عن العمل للمطالبة بالإفراج الفوري عن زملائهم المحبوسين ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية،

وإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة، وإعادة تشكيل مجلس الإدارة بالكامل وصرف 7% علاوة دورية أسوة بالعاملين في شركة الاتصالات.

وهدد محمد الصفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي للبريد، بالامتناع عن صرف المعاشات الكلية المزمع صرفها يوم ٥ ، ٦ أبريل الحالي في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم. مشيرًا إلى عقد اجتماع اليوم بمجلس الوزراء مع أعضاء النقابة المستقلة منهم أحمد عويس وزينب فؤاد للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف فيما يخص مطالبهم وإضرابهم.
 

وأكد الصفطاوي أنهم بصدد تصعيد الإضراب الكلي الأيام المقبلة بالإضافة لتنظيم الاحتجاجات أمام المكاتب الرئيسية بالعتبة ورمسيس والإسكندرية لحين الإفراج  عن زملائهم الذين تم القبض عليهم من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة بمحافظة الإسكندرية، ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية من قبل إدارة الهيئة لقيادات الإضراب.
 

وشدد على ضرورة زيادة حافز الأداء 50% على أساسي الراتب، منح العاملين نسبة من أرباح الهيئة بخلاف شهور المكافأة السنوية، فتح ملفات الفساد في الهيئة ومحاسبة الفاسدين، احتساب أيام الإضراب والاعتصام  أيام عمل فعلية.
 

وقال الصفطاوي: إن الإضراب ليس لأن عمال البريد لا تشبع بل قيادات بالهيئة العامة للبريد لا يشبعون وقاموا بتشويهنا أمام الرأي العام ويتهموننا بأننا لا نفكر إلا بأنفسنا ونعطل المصالح ويلقون علينا باللوم والمسئولية".
 

واتهم الضفطاوي رئيس هيئة البريد بالمسئولية الكاملة بتحمله كافة المشاكل الناتجة عن سياساته وقرارته التي تؤدي إلى الصدام ووضع البلاد في الأزمات، وأدان عدم تنفيذ الدولة لأحكام القضاء بعودة الشركات التي تم خصخصتها للقطاع العام وقطع الكهرباء عن شركة طنطا للكتان عندما قام العمال بتشغيلها .
 

وأكد أنه لن يتنازل عن المطالبة هو وزملاؤه بحقوقهم التي وصفها بالمنهوبة، متسائلًا أين أموال الشعب المصري حيث إن هناك ٢٠ مليون جنيه أرباح هيئة البريد في الربع الأول من العام المالي ووصلت مدخرات الهيئة إلى ١٢٦مليار جنيه.
 

وفيما يخص عمال بريد الإسكندرية المحبوسين قال إسلام عبد الخالق، محامي النقابة المستقلة للبريد بالإسكندرية: "إن تحريات المباحث أكدت عدم تحريض المحبوسين لزملائهم الموظفين وأن تجديد الحبس تم بمقر مديرية أمن الاسكندرية مما يدل على تسييس القضية لاستخدامها ورقة ضغط لفض الإضراب". على حد قوله.
 

وأضاف: " أركان القضية تم استكمالها وتم أخذ المتهمين الخمسة وأقوال محمد حامد مدير عام مركز الحركة بالإسكندرية محرر البلاغ، هيثم منصور رئيس مباحث البريد محرر المحضر في الفضية التي حملت رقم  2035 لسنة 2014 إداري محرم بك، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الآخرين للإضراب عن العمل وصدر القرار بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق !!

 

من جانبه أكد رئيس النقابة المستقلة بالإسكندرية سمير أبو بكر أن موظفي البريد بالإسكندرية يواصلون اضرابهم الجزئي عن العمل مهددين بالامتناع عن صرف المعاشات الكلية لنحو ٢٠٠٠٠٠ مواطن بخلاف مكاتب برج العرب  لحين الإفراج عن زملائهم  أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة المستقلة بالإسكندرية هم  أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت ، هشام عبد الحميد محمد ، سامي سعيد صباح.
 

وأضاف أبو بكر أنهم قاموا بمقابلة محافظة الإسكندرية الذي ساوم العمال على فض إضرابهم في مقابل الإفراج عن زملائهم، وعلى الرغم من موافقة العمال وقيام رئيس قطاع الحركة مقدم البلاغ بالتنازل أول  أمس عن بلاغه، إلا أن نيابة محرم بك رفضت الإفراج عن العمال المقبوض عليهم بدعوى أن الاتهامات الموجهة إليهم تخص حق الدولة وليس مقدم البلاغ فقط !!
 

فيما قالت رشا الحسيني زوجة أيمن حنفي أحد المقبوض عليهم إنها لم تر زوجها منذ أن تم مداهمة منزلهم فجرًا من قبل قوات الأمن والقبض على زوجها وترحيله لقسم شرطة محرك بك وبعده إلى مديرية الأمن للتحقيق معه وتوجيه تهم الانتماء لجماعة إرهابية وحيازة سلاح أبيض لتهديد أمن الهيئة وتحريض العاملين على الإضراب، ثم ترحيله لسجن الغربانيات ببرج العرب، مؤكدة أنها لا تعلم شيئا عن زوجها وتقوم بترك الزيارات له ولا تعلم هل تصل إليه أم لا.
 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو..إضرابات "البريد" تتصاعد وتثير استياء المواطنين

فشل مفاوضات قيادات "البريد" لفض الإضراب

بالفيديو .. استئناف إضراب "البريد" بعد فشل المفاوضات مع الوزير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان