رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عويضة: مدن الأزهر الجامعية مركز لإيواء الإرهابيين

عويضة: مدن الأزهر الجامعية مركز لإيواء الإرهابيين

أخبار مصر

مظاهرات جامعة الازهر

عويضة: مدن الأزهر الجامعية مركز لإيواء الإرهابيين

أ ش أ 01 أبريل 2014 05:50

 قال الدكتور حسين عويضة، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إن وجود الشرطة داخل الجامعة يختلف كثيرا عن وجودهم خارجها، خاصة بعد تفاقم أحداث العنف والفوضى وتكرار الاعتداء على أعضاء هيئة التدريس.

وطالب "عويضة" في مقابلة خاصة مع قناة "العربية الحدث" مساء الإثنين، بإغلاق المدن الجامعية باعتبارها مركزا لإيواء الإرهابيين والإخوان، مشددًا على ضرورة وجود قوات أمن مجهزة داخل الجامعات للقضاء على الإرهاب.

 

وأشار إلى أن عودة الحرس الجامعي بصورته القديمة مرفوضة، موضحا أن العنف داخل جامعة الأزهر وصل لدرجة أن طلاب الإخوان قالوا لأستاذة بالأزهر "تموتي بالسم ولا بالخرطوش"، قائلا إنه "من الواجب وجود الشرطة داخل الجامعات لأنه يلعب دورا كبيرا في منع الإرهاب والاعتداء على الأساتذة" بحسب قوله .

 

وشن رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس هجومًا على سياسة وزير التعليم العالي الدكتور وائل الدجوي، مشيرا إلى أنه السبب فيما يحدث في الجامعات المصرية لرفضه إدخال الشرطة المصرية في الجامعات إلا عقب عمليات الحرق والتخريب والقتل، مناشدا رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب أن يصدر قرارًا بعودة الحرس الجامعي فورًا.

 

يشار الى ان طلاب مؤيدون لمرسي بجامعة الأزهر ينظمون بشكل شبه يومي مظاهرات، رافضة لعزله، وذلك داخل حرم الجامعة بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، وفروعها بالمحافظات يتخلل بعضها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة، سقط فيها قتلى وجرحى.

أخبار ذات صلة:

بالفيديو.. 40 مشهدا لسحل طالبات الأزهر

مقتل طالب في اشتباكات جامعة الأزهر

شيخ الازهر: التكفير ولد مع العنف في السجون

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان