رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الخارجية":"واهم"من يعتقد أن قطع المعونة سيؤثر على قرارنا

الخارجية:واهممن يعتقد أن قطع المعونة سيؤثر على قرارنا

أخبار مصر

وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي

"الخارجية":"واهم"من يعتقد أن قطع المعونة سيؤثر على قرارنا

وكالات: 01 أبريل 2014 02:40

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أن مصر تهدف إلى إعادة التوازن في السياسة الخارجية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن كل دول العالم تريد أن تنجح مصر في انتخاب رئيس وبرلمان جديد، بينما اعتبر تدخل تركيا وقطر بشكل صريح وسافر في الشأن المصري، وشدد على أنه من يعتقد أن قطع المعونات سيؤثر على القرار المصري "واهم".

 

وقال "عبد العاطي"، في مقابلة مع قناة "المحور" مساء الإثنين، إن رعاية المصريين بالخارج على رأس أولويات وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن حمايتهم تتم وفقا لقوانين الدول المقيمين بها وأنه لدى كل سفارة مصرية موقعا إلكترونيًا لتلقي شكاوى المصريين.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن مصر لا تملك هيئة مستقلة لرعاية 8 ملايين مصري بالخارج، لافتا إلى أن مجلس الشعب المنحل تقدم بمشروع لإنشاء هيئة تحمي المصريين بالخارج لكنه فشل ونحتاج إلى تشريعات قانونية لحماية المصريين بالخارج.

 

وقال إن السفارة مجرد وسيط بين المواطنين والحكومة، مؤكدا أن وزير الخارجية السفير نبيل فهمي يتابع بنفسه مشاكل المصريين بالخارج، لافتا إلى أن هناك بعض القصور في بعض السفارات والقنصليات بالخارج.

 

وأشار إلى أن مليون و600 ألف مصري مقيمون في ليبيا ويقومون بدور مشرف لمصر، موضحًا أن الحكومة الليبية لا تستطيع فرض سيطرتها بالكامل على أراضيها ولكنها مسؤولة عن دماء المصريين التي سقطت مؤخرًا، مؤكدًا تواصل الحكومة المصرية مع السلطات الليبية باستمرار لتوفير الأمن للمصريين.

 

ولفت السفير "عبد العاطي" إلى أن الحكومة المصرية وضعت خطة شاملة لحل أزمة سد النهضة على مستوى سياسي وقانوني وفني، موضحا أن الجانب الإثيوبي لم يقدم أية إحصائيات عن سد النهضة ، مشددا على وجوبية التزام دول حوض النيل بقدسية القانون الدولي وعدم بناء سدود قل التشاور مع الدول الأخرى وقال "نضغط على الجانب الأثيوبي لإجراء حوار جاد لحل أزمة سد النهضة.

أخبار ذات صلة:

الخارجية: موقف مصر بشأن أوكرانيا "حيادي

فيديو.. الخارجية: لا عودة للتصويت البريدي بالخارج 

وزير الخارجية: إثيوبيا تواصل تصعيد أزمة "سد النهضة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان