رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حملة "صباحي" تطالب بالتحقيق فى "تجاوزات" انتخابية

حملة صباحي تطالب بالتحقيق فى تجاوزات انتخابية

أخبار مصر

حمدين صباحي

حملة "صباحي" تطالب بالتحقيق فى "تجاوزات" انتخابية

الأناضول: 01 أبريل 2014 00:55

قالت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي إن "الحملة تلقت شكاوى وتجاوزات فى أول أيام بدء تحرير توكيلات مرشحي الرئاسة على مستوى الجمهورية".

 

وأوضحت الحملة، فى بيان لها صدر أمس الإثنين وحصلت الأناضول على نسخه منه، أن "أبرزها (الشكاوى والتجاوزات) عدم وصول نموذج التوكيل (للمرشح) في الموعد المحدد له بالمحافظات، وعدم تمكن الموظفين من التعامل معها فى مكاتب أخرى"، بحسب البيان.

 

وأضافت الحملة فى بيانها، أن "بعض الشكاوى جاءت لتعكس انتهاكات تستوجب التحقيق مثل تحرير توكيلات بشكل جماعي دون حضور أصحابهم للمرشح المنافس (دون ذكره)، وحشد الموظفين بأتوبيسات من أجل عمل التوكيل لصالح مرشح معين (دون ذكره)، ورفض مديري وموظفي التوثيق فى عدد من مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية تحرير توكيلات لصالح حمدين صباحي".

 

ويعد وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، أبرز شخصيتين أعلنتا اعتزامهما الترشح للانتخابات الرئاسية حتى اليوم الثلاثاء.

 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، أمس الأول الأحد، عن فتح باب الترشح للسباق الرئاسي اعتبارا من أمس الإثنين وحتى يوم 20 أبريل الحالي، وأن الانتخابات ستجرى يومي 26 و27 من مايو القادم.

 

وينص الدستور المصري على أنه "يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب (لم ينتخب بعد)، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظ.

سلاسل بشرية لدعم صباحي في سباق الرئاسة 

حملة صباحي تطالب بمد الدعاية الانتخابية لـ 3 أشهر 

"صباحى": أرحب بترشح السيسى ونسعى لانتخابات نزيهة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان