رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجمعة.. انتفاضة صحفية ضد "النقابة"

الجمعة.. انتفاضة صحفية ضد النقابة

أخبار مصر

وقفة امام نقابة الصحفيين -ارشيف

الجمعة.. انتفاضة صحفية ضد "النقابة"

ممدوح المصري 31 مارس 2014 21:52

قرر عدد من الصحفيين والمصورين والإعلاميين الامتناع عن التغطية الصحفية يوم الجمعة المقبلة 4 أبريل 2014 والاعتصام بالنقابة من الواحدة ظهرًا وحتى السادسة مساءً اعتراضًا على الانتهاكات التي يتعرض لها زملائهم، وذلك كخطوة أولى من التصعيد.

 

واستنكر الداعون للإضراب، في بيان لهم مساء اليوم ، ما وصفوه بتخاذل نقابة الصحفيين، والمؤسسات الصحفية تجاه تلك الاعتداءات، مما أدى إلى ضياع حقوقهم، وإفلات الجناة من العقاب، وفتح الباب على مصراعيه لمزيد من الانتهاكات.

 

وطالب الصحفيون بفتح باب التحقيق في مقتل 12 صحفيًا وصحفية منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى الآن، مع الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين والإعلاميين المعتقلين آياً كانت انتماءاتهم، مع  إلزام كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية بإعلان لوائح للجزاءات والفصل وتوضيحها، وإلزام كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية بالتعويض المناسب عن كافة الأضرار المادية والجسدية في حالة تعرض أي منهم لأى انتهاك من قبل أي طرف وتوفير الحماية القانونية لهم.

 

ودعا الصحفيون إلى تفعيل قانون الصحفيين المتدربين بحيث تكون فترة التدريب ستة أشهر كحد أقصى و إلزام المؤسسات بالتعاقد معهم بعد مرور هذه الفترة، مع إلزام المؤسسات الصحفية والإعلامية بتوفير المعدات ودورات السلامة المهنية اللازمة لحماية الصحفيين بالتغطية الميدانية، مع تفعيل جدول المنتسبين بنقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

صحفيون يطالبون بالتحقيق في مقتل "ميادة أشرف" -

 

"نساء ضد الانقلاب" تندد بمقتل "ميادة أشرف"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان