رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزراعة: تهريب 3 شحنات "سعف" لمركز إسرائيلي في نيويورك

الزراعة: تهريب 3 شحنات سعف لمركز إسرائيلي في نيويورك

أخبار مصر

سعف نخيل

الزراعة: تهريب 3 شحنات "سعف" لمركز إسرائيلي في نيويورك

حمادة عاشور 31 مارس 2014 19:45

كشف الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة الأسبق، عن إعطائه أوامر أثناء توليه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تمنع تصدير سعف النخيل إلى إسرائيل، مؤكداً أن قوانين الحجر الزراعي تمنع تجارة وتداول وتصدير السعف حتى لا يستخدمه اليهود فى عيد "الزعف".

 

وقال عبد المؤمن فى تصريحات لـ "مصر العربية"، إنه أحال طلب شركة الهدى للاستيراد إلى الشئون القانونية أثناء تواجده بالوزارة، والذى تم بموجبه إلغاء جميع طلبات الشركة والتحفظ على أوراق الطلب.

 

وأوضح الوزير الأسبق، أن عدم تنفيذ القانون أدى إلى أن الشركة هربت شحنات كبيرة من سعف النخيل إلى الأردن تمهيدًا لتهريبها إلى تل أبيب، مشيدًا بالدور الكبير الذي قام به الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في ضبط تلك الشحنات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.

 

من جانبه، قال المستشار عيد بيومي، المستشار القانوني لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزير أصدر قرارات عاجلة باستبعاد المسئولين بإدارة الحجر الزراعى بمطار القاهرة، وقام باستبدالهم على الفور بآخرين، وذلك بعد ثبوت إدانتهم في تسهيل عملية تصدير سعف النخيل إلى الأردن، لافتًا إلى أنه جار التحقيق معهم في الوقائع المنسوبة لهم.

 

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كشفت صباح اليوم عن تفاصيل تورط شركة الهدى للاستيراد والتصدير في عملية لتهريب سعف النخيل إلى الأردن، تمهيدًا لتصديرها إلى إسرائيل، ونجحت إدارة الحجر الزراعي بوزارة الزراعة من خلال الاتصال بالسلطات الأردنية بوقف شحنها عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية.

 

 فيما تم اكتشاف شحنات أخرى تم تهريبها بالفعل إلى مركز إسرائيلي بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار القاهرة، بالمخالفة للقرار الوزاري بحظر تقطيع وتصدير سعف النخيل إلى الخارج.

 

وقرر الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، إبعاد 6 مسئولين بإدارة الحجر الزراعي في مطار القاهرة عن العمل في مواقعهم حتى الفصل النهائي في القضية بمعرفة النيابة العامة والإدارية.

 

اقرأ أيضًا:

كشف تهريب 14 طن "سعف نخيل" لإسرائيل

 

"مراسي نيلية ببحر شبين الكوم" لتفعيل الأتوبيس النهري

 

إدارة المترو: احتمال إعادة تشغيل محطة المرج غدا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان