رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وقفة لأهالي 15 مايو أمام مجلس الوزراء لتقنين أوضاعهم

وقفة لأهالي 15 مايو أمام مجلس الوزراء لتقنين أوضاعهم

نورا ناصر 31 مارس 2014 15:07

نظم العشرات من أهالي مدينة 15 مايو وقفة احتجاجية ظهر اليوم، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازي، للمطالبة بتقنين أوضاعهم وتمكينهم من الشقق التي وضعوا أيديهم عليها، بعد أن تم دفع مبلغ 5000 جنيه من قبل بعض الأشخاص لتمكينهم من الشقق.

 

وتخللت الوقفة عدة هتافات كان أبرزها: "يا تسكنونا .. يا تموتنا"، "واحد اتنين .. رئيس الوزرا فين"، "يا وزير الإسكان .. حل مشكلة الغلبان"، " واحد اثنين .. السيسي راح فين"، "على وعلى وعلى الصوت اللى بيهتف مش هيموت" و" عايزين شققنا".

 

ورفعوا لافتات كتب عليها: "احنا مش بلطجية احنا أسر مصرية"، "أهالى مدينة 15 مايو يستغيثون بالسيسي.. أنقذنا من التشرد"، "يا وزير الإسكان حل مشكلة الغلبان"، "مشكلتنا عايزين شقة أربع حيطان".

 

وقالت إحدى السيدات المتظاهرات إنهم تلقوا وعودا أكثر من مرة لحل هذه الأزمة من قبل المسئولين، إلا أنه لم يتحرك أحد من جانب مجلس الوزراء أو وزارة الإسكان لحل المشكلة، موضحة أنهم أقاموا في تلك الشقق منذ ثلاث سنوات والآن يطردون من الشقق، مشيرة إلى أن أكثر من 5000 أسرة مشردة قائلة: "نحن على استعداد لدفع أموال مقابل تخصيص الشقق كي تصبح بشكل قانوني".

 

أخبار ذات صلة

وقفة احتجاجية الواحدة صباحاً للتنديد بمقتل "ميادة"

وقفة لقضاة الاستقلال ضد محاكمات الصلاحية

وقفة لصحفيي الأهرام ضد الشللية بالمؤسسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان