رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

10 أبريل.. محاكمة "بديع" في "أحداث الاستقامة"

10  أبريل.. محاكمة بديع في أحداث الاستقامة

أخبار مصر

محمد بديع

10 أبريل.. محاكمة "بديع" في "أحداث الاستقامة"

كتب- عمر مصطفى 31 مارس 2014 11:51

 حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب جلسة 10 أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين في أحداث المصادمات والاشتباكات التي وقعت أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة في شهر يوليو 2013 ، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 29 مواطنا.

وصرح المستشار مدحت إدريس– رئيس المكتب الفني– أن الدائرة 21 بمحكمة جنايات القاهرة المختصة بنظر قضايا الإرهاب برئاسة المستشار محمد صلاح رشدي، ستنظر محاكمة المتهمين في القضية وهم :

الدكتور بديع" target="_blank"> محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، وصفوت حجازي، والحسينى عنتر، وباسم عودة، ومحمد جمعة حسن، وعصام رجب رشوان، وعاصم عبد الماجد، وعزت جودة، وأنور شلتوت، وعزب مصطفى، وعبد الرزاق محمود، ومحمد على طلحة.

وتضمن القرار أنه فى 22 يوليو الماضي قام المتهمون من الأول إلى الثامن، وهم بديع والبلتاجى وحجازى والعريان وعبد الماجد والحسينى عنتر وشلتوت وعزب مصطفى، بتدبير تجمهر بغرض ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب والإتلاف والتأثير على رجال السلطة العامة فى أدائهم باستعمال القسوة.

ولفت أن المتهمين من التاسع إلى الأخير وأبرزهم باسم عودة وزير التموين في عهد حكومة الإخوان اشتركوا فى تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وغرضه ارتكاب القتل العمد والإتلاف والتأثير على رجال السلطة العامة حال جمعهم أسلحة بيضاء ونارية وأدوات تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

وأضاف  التقرير أن المتهمين استعرضوا وآخرون مجهولون القوة والعنف بأن تجمعوا وآخرون من أعضاء جماعة الإخوان والموالين لهم في مسيرات عدة بميدان الجيزة، وبحال حملهم أسلحة بيضاء ونارية، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم العام وإلحاق ضرر بممتلكات المجني عليهم.

واقترفت بالجريمة السابقة جناية القتل العمد بأن قتلوا المجني عليه "إسلام محروس جاد" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وكذا قتلوا 9 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يتصادف وجوده بميدان الجيزة وأحدثوا تلفيات بنقطة مرور الجيزة ونقطة شرطة عسكرية.

اقرأ أيضا

إحالة المرشد و13 آخرين للجنايات في "أحداث الاستقامة" 

حبس «بديع» 15 يوما في أحداث الجيزة والاستقامة 

هدوء بمعهد أمناء الشرطة تزامنا مع محاكمة "بديع" 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان