رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جنح الإسماعيلية تؤيد براءة العريان من العنف

جنح الإسماعيلية تؤيد براءة العريان من العنف

أخبار مصر

عصام العريان

جنح الإسماعيلية تؤيد براءة العريان من العنف

ولاء وحيد 31 مارس 2014 11:06

 

أيدت محكمة جنح مستأنف ثالث الإسماعيلية براءة الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين و3 آخرين من قيادات الجماعة بمحافظة الإسماعيلية، من التهم الموجهة لهم بالتحريض على عنف وتخريب منشآت عامة وخاصة بالإسماعيلية في القضية رقم 384 لسنة 2014 إداري ثالث.

وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية طعنت على حكم محكمة جنح ثالث بالإسماعيلية الصادر في 16 مارس الماضي بتبرئة العريان (الغائب عن الجلسة)، والدكتور محمد طه وهدان عضو مجلس شورى الجماعة والدكتور علي عبداللاه المتحدث باسم الجماعة بالإسماعيلية والمهندس صبري خلف الله المدير الإداري بجماعة الإخوان بالمحافظة وفؤاد الشبراوي والحكم على 6 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات و4 في نفس القضية بالحكم لمدة 6 أشهر .

وقضت المحكمة  في جلستها التي عقدت اليوم بالإسماعيلية وسط تغيب العريان لإجراءات أمنية  بتأييد قرار براءة القيادات الأربعة وبتخفيف حكم 6 من المتهمين في القضية من 3 سنوات إلى سنة واحدة وبتأييد حبس 4 آخرين متهمين بالقضية لمدة 6 أشهر لإدانتهم بالتحريض على العنف وإثارة الشغب والانتماء لجماعة محظورة .

وترجع أحداث القضية لشهر سبتمبر الماضي عندما ألقت قوات الأمن القبض على11 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي على أثر اشتباكات وقعت بين متظاهرين وبين قوات الأمن أثناء تنظيم مسيرة لمؤيدي مرسي أمام مسجد علي بن أبي طالب ووجهت لهم تهم التحريض على العنف وإثارة الشغب, والتظاهر بدون تصريح وتكدير الأمن والسلم العام. والانتماء لعصبة محظورة .

 

اقرأ أيضا

براءة العريان من التحريض على العنف 

العريان.. أول براءة لقيادي إخواني منذ عزل مرسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان