رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الداخلية: قادرون على ردع «خوارج الجامعات»

فيديو.. الداخلية: قادرون على ردع «خوارج الجامعات»

أخبار مصر

قتيل الجامعة اليوم

فيديو.. الداخلية: قادرون على ردع «خوارج الجامعات»

أحمد علاء 30 مارس 2014 18:34

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، إن الأجهزة الأمنية قادرة على ردع أعمال العنف والشغب، التي اتهم من أسماهم «خوارج الجامعات» بارتكابها في الجامعات المختلفة، بما يهدِّد استقرار العملية التعليمية لهذا العام.

 

وأضاف، خلال لقائه بالإعلامي شريف عامر مقدِّم برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «mbc مصر»: «نتمنى ألا تستمر أعمال العنف، ولكن إن استمرت فنحن قادرون على مواجهة أي تداعيات قد تحدث، ولدينا استعدادات كاملة لإحكام السيطرة على محيط الجامعات، وأي خروج عن الحرم الجامعي سنتعامل معه ونتمكن من السيطرة عليه».

 

وتابع: «قوات الأمن قادرة على فرض الاستقرار في المجتمع، ونأمل أن يكون هناك قدر من الحزم والحسم من قِبل إدارات الجامعات، وهناك بعض الإجراءات التي تم اتخاذها بالفعل ولكنها لم ترتقِ إلى الدرجة المطلوبة من الحسم والجزم تجاه هؤلاء الطلاب المعروفين بالاسم لدى إدارات الجامعات، وكان من الأجدر أن يتم اتخاذ إجراءات حاسمة».

 

في شأنٍ ذي صلة، شارك المئات من طلاب جامعة الأزهر، في تشييع جثمان الطالب عبد الله أحمد، الطالب بكلية التجارة جامعة الأزهر، الذي سقط قتيلاً خلال اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب اليوم، خلال مسيرة مناهضة للنظام الحالي، واحتجاجًا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، في انتخابات الرئاسة.

 

وجاءت الاشتباكات، على خلفية قيام عدد من طلاب الجامعة، بتحطيم سيارة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بعد صعوده إلى مكتبه، حيث دخلت قوات الأمن إلى ساحة الحرم الجامعي، فور استدعاء العبد لها، ما أسفر عن التراشق بين الطرفين بالحجارة، قبل أن تتصاعد حدة الاشتباكات، التي أسفرت عن مقتل الطالب، وإصابة آخرين.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=h6NE5kN5uT0

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان