رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يكسب حمدين في معركة الكيانات الثورية

السيسي يكسب حمدين في معركة الكيانات الثورية

أخبار مصر

السيسي وحمدين

السيسي يكسب حمدين في معركة الكيانات الثورية

محمد سيد 30 مارس 2014 17:43

انقسمت الحركات والكيانات الثورية حول دعم حمدين الصباحي أو عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، في الوقت الذي تميل فيه بعض الحركات لمقاطعة الانتخابات بينما لم تحسم أخرى قرارها بعد.

 

ولكن حتى الآن أعلنت 6 كيانات ثورية دعمها للمشير عبد الفتاح السيسي، بينما حظى حمدين صباحي بدعم ثلاثة كيانات فقط.

 

وقال محمد عطية، عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الذي ينفذ حملات ترويجية لدعم السيسي في الشارع، إن الحركات الثورية التي أعلنت دعمها للمشير عبد الفتاح السيسي هي الحملة المركزية لتمرد باستثناء بعض الأعضاء والحركات الثورية المشاركة في تكتل القوى الثورية مثل اتحاد شباب ماسبيرو واتحاد شباب الثورة وائتلاف ثوار مصر وجبهة الشباب الليبرالي وحزب 6 إبريل.

 

وأضاف عطية لـ"مصر العربية" أنهم قرروا دعم السيسي لأن مصر تحتاج لرئيس قوي في هذه الفترة وحتى لا يخالفوا إرادة الشعب الذي يميل معظمه للسيسي.

 

وتابع عطية أنهم عزفوا عن تأييد صباحي لأنهم يعرفوه جيدًا ويعرفون أنه يعد ولا ينفذ ويحاول استغلال الأزمات للترويج لنفسه بالشعارات ـ على حد تعبيره-.

 

من جانب آخر قال تامر هنداوي القيادي بحملة حمدين صباحي إن الكيانات الثورية التي أعلنت دعمها لحمدين صباحي هي العديد من قيادات تمرد وكثير من أعضائها وحملة امنع معونة والتيار الشعبي.

 

وأوضح هنداوي أنهم سوف يبدأون من الغد عملية جمع التوكيلات لحمدين صباحي والعديد من الحملات التوريجية له في الشوارع والميادين.

 

اقرأ أيضًا:

 

"صباحي": أرحب بترشح السيسى ونسعى لانتخابات نزيهة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان