رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وقفة لصحفيي الأهرام ضد الشللية بالمؤسسة

وقفة لصحفيي الأهرام ضد الشللية بالمؤسسة

أخبار مصر

مبني جريدة الأهرام

وقفة لصحفيي الأهرام ضد الشللية بالمؤسسة

ممدوح المصري 30 مارس 2014 12:28

أعلن صحفيو مؤسسة الأهرام عن تنظيم وقفة احتجاجية في الواحدة من ظهر غد الاثنين الموافق 31 مارس، للمطالبة بوضع معايير تحكم العمل في مؤسسة الأهرام في مختلف قطاعاتها والتصدي لسياسة الشللية والإقصاء وإهدار الموارد البشرية والمالية داخل المؤسسة .

وأضاف صحفيو الأهرام في بيان لهم اليوم أن الوقفه تأتي عقب أسبوع من تنظيمهم وقفة احتجاجية ضد رئيس التحرير محمد عبد الهادي، وطالبوه فيها بوقف تلك السياسات، وهو الأمر الذي رفضه أحمد النجار رئيس مجلس الإدارة مهاجماً الصحفيين معتبرا إياهم من أصحاب المصالح الخاصة .

 

وأوضح صحفيو الأهرام أن الصحفيين في المؤسسة لم يجدوا مفراً من تنظيم هذه الوقفة لإيصال صوتهم إلى الرأي العام المصري والعالمي والجهات المختصة بعد الإجراءات التصعيدية من قبل رئيس مجلس الإدارة وتضامنه مع رئيس التحرير متجاهلا المطالب المهنية للصحفيين .

 

 وأشار صحفيو الأهرام إلى أن رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة وشلتهم عملوا على إطلاق الأكاذيب والشائعات للنيل من زملائهم ، في الوقت الذي يقومان فيه بتوزيع العطايا على شلتهم من خارج المؤسسة ومن داخلها دون أي مراعاة لقواعد العمل والمهنية ،معتبرين أن النجار وعبد الهادي جاءا لإعلان الحرب على المؤسسة العريقة التي لم تشهد على مدار تاريخها هذه الروح ،في الوقت الذي يستقطع فيه النجار 10% من مرتبات العاملين منذ توليه للعمل، على حد تعبير البيان .

ودعا صحفيو الأهرام ، جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لحضور الوقفة لإظهار الحقيقة أمام الجميع ، معتبرين أن ما يقوم به النجار من تحريض للإعلاميين بعدم الحضور أو النشر هو عودة لسياسة مبارك والإخوان القمعية وممارسة الإرهاب ، وتجاهل تام لأبسط قواعد الحرية في بلد شهد ثورتين شعبيتين ، كشفتا زيف ما يسمى بالنخب التي تمنطي المبادئ وتستغل البسطاء للوصول إلى المناصب.

وطالب صحفيو الأهرام النجار وشلته بعدم التشكيك في نبل قضية الصحفيين بدعوى تغطية إحدى القنوات الفضائية للوقفة الأولى ، مؤكدين أن الجميع معروف تاريخه الوطني والمهني ، وأن الأيام التي ستعقب الوقفة الثانية ستشهد خطوات تصعيدية من قبل جميع العاملين في الأهرام لم ولن يتخليها النجار وعبد الهادي الذين اختارا المواجهة مع الجميع في الوقت الذي يمر فيه الوطن بهذه الظروف التي يبدو أنها لا تعنيهم ، حسب البيان.

 

روابط ذات صلة:

"صحفيو سيناء" يطالبون بالإفراج عن مدير "الأهرام بأسيوط"

صرف 10 صحفيين بالأهرام بعد سداد مليون و742 ألف جنيه

صحفيين يتقدَّمون لمنصب رؤساء تحرير الجرائد القومية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان