رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 خطوات لتوقيع الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة

5 خطوات لتوقيع الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة

أخبار مصر

الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة

5 خطوات لتوقيع الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة

بسمة الجزار 30 مارس 2014 08:12

حدد وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، عددا من المراكز الخاصة بمباشرة أعمال لجان الكشف الطبي على مرشحي رئاسة الجمهورية، وآلية العمل, وأنواع التحاليل والفحوص الطبية, والقائمين عليها، بالإضافة إلى عملية تأمين المكان الذي تتم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

 

وأوصى عدوي المجالس الطبية المتخصصة بتسهيل وتقديم كافة أوجه التعاون مع اللجنة الانتخابية المشرفة على الانتخابات، وأن تتم جميع إجراءات الكشف بحيادية تامة ودقة.

 

وأضاف وزير الصحة, خلال زيارته للمجالس الطبية المتخصصة بزيارة أمس, أنه بعد تسلم قرار إجراء الكشف الطبي البدني والذهني على المرشحين للرئاسة من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, تم اتخاذ عدة إجراءات لتجهيز وتنفيذ القرار.

 

وتأتي الخطوة الأولى لعملية الفحص الطبي, بتقدم المرشح للمنصب بطلب لتوقيع الكشف الطبي عليه للإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة, حسب الوزير.

 

الخطوة الثانية: بناءً عليه سوف تعد الإدارة تقريرًا طبيًا بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني على طالب الترشح, يتضمن بيان ما إذا كان طالب الترشح مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام الرئاسة من عدمه.

 

الخطوة الثالثة: تسلم المجالس أصل التقرير الطبي إلى طالب الترشح لكي يتمكن من تقديمه إلى اللجنة العليا للانتخابات, ضمن الأوراق المطلوبة للترشح على ورق مؤمن.

 

الخطوة الرابعة: استيفاء الأوراق والمستندات مثل صورة ضوئية من الرقم القومي على الوجهين، مع عدد ٦ صور شخصية حديثة وإيصال سداد مقابل الخدمة.

 

الخطوة الخامسة: بعد تقديم الأوراق سيتم تحديد ميعاد لإجراء الكشف والتحاليل الطبية عن طريق اللجان المتخصصة.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن الكشف الطبي سوف يتم من خلال ٤ لجان إحداهما للعيون، ولجنة النفسية والعصبية، ولجنة الأمراض الباطنية، ولجنة الجراحة، وسيتم الاعتماد على أطباء تلك اللجان من المعينين والجزء الأكبر من أساتذة الجامعات المختلفة، واستشاريين وزارة الصحة، على أن يكون الحد الأدنى  للجنة الواحدة ٣ أطباء من الأساتذة والاستشاريين.

 

وأوضح أن الكشف والنتيجة سوف يستغرقان أسبوعًا كاملًا شاملًا فترة التظلم، حيث يمكن للمرشح التظلم من نتيجة الكشف ويتم إعادة الكشف عليه من لجان أخرى بتشكيل مختلف لإبداء الرأي خلال ٤٨ ساعة من نتيجة الكشف الأول.

 

اقرأ أيضا:

البدء بتجهيز اللجان الطبية للكشف عن مرشحي الرئاسة

العجاتي: الكشف الطبي شرط الترشح للرئاسة

صحيفة: 3 مرشحين للرئاسة خضعوا سريًا لفحوص طبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان