رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. شهود عيان: ميادة قتلت برصاص الأمن

بالفيديو.. شهود عيان: ميادة قتلت برصاص الأمن

مصر العربية 28 مارس 2014 18:58

قال عبد اللطيف صبح، الصحفي بجريدة اليوم السابع، إن " أحلام حسنين الصحفية بجريدة الدستور شاهدة العيان الوحيدة على مقتل الزميلة ميادة أشرف، أكدت لنا أن الرصاص الذي أصابها أتى من تجاه مدرعات الأمن بمنطقة عين شمس".

 

وأوضح صبح، خلال اتصال هاتفي لقناة "أون تي في"، مساء اليوم الجمعة، "أنه لم يكن متواجدا لحظة استشهاد الزميلة، لكن أحلام زميلة الشهيدة أكدت أن إطلاق النار من جانب مدرعات الأمن بطريقة عشوائية، حيث قتلت برصاصتين في الوجه والرأس"، على حد قوله.

http://www.youtube.com/watch?v=vrnJC0v8kW4

من جانبه، قال حسن قباني، منسق حركة "صحفيون من أجل الإصلاح"، إن شهود عيان أكدوا له أن "رصاصات الغدر" التي استهدفت الزميلة ميادة أشرف، الصحفية بموقع "مصر العربية"، وصحيفة "الدستور"، وأسفر عن استشهادها، جاءت من قوات الداخلية بمنطقة عين شمس.

 

وأضاف قباني، خلال اتصال هاتفي لقناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء اليوم الجمعة: "هناك 10 صحفيين قتلوا حتى الآن منذ 30 يونيوـ ومجلس نقابة الصحفيين لم يتحرك"، وقال إن "دم الشهيدة ميادة في رقبة النقيب ضياء رشوان"، مطالبًا ضياء رشوان بأن يستقيل، معتبرا أن شرعية النقيب سقطت.

 

واستشهدت الزميلة ميادة أشرف، الصحفية بموقع "مصر العربية"،  وصحيفة "الدستور"، مساء الجمعة، بطلق ناري في الرأس خلال تغطيتها مسيرة معارضة للنظام بمنطقة عين شمس.

 

وتعرضت المسيرة، عقب انطلاقها لمحاولات الأمن لتفريقها بالغاز والخرطوش، بمعاونة البلطجية الذين استخدموا الرصاص الحي ضد المتظاهرين، ما أسفر عن مقتل ميادة وإصابة آخرين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=juLuK9Axyk4

 

أخبار ذات صلة..

ارتفاع قتلى عين شمس لـ3 بينهم مراسلة "مصر العربية"

بالفيديو..مقتل صحفية بـ"مصر العربية" في مظاهرات عين شمس

"صحفيون من أجل الإصلاح": استهداف الصحفيين لمنعهم من نقل الحقيقة ...

مصر تحتل المركز الثاني عالميا في قتل الصحفيين - مصر العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان