رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحركات الثورية: النظام يُصفي ناقلي الحقائق

بعد استشهاد "ميادة"..

الحركات الثورية: النظام يُصفي ناقلي الحقائق

محمد سيد 28 مارس 2014 18:23

 

أشعل استشهاد ميادة أشرف مراسلة موقع "مصر العربية" وجريدة الدستور، أثناء تغطيتها لمظاهرة المعارضة اليوم، موجة غضب عارمة في أوساط الحركات الثورية، معتبرين أن استهداف الصحفيين مقصود، لأنهم ينقلون الحقائق في ظل محاولة النظام غسل عقول المصريين.

 

وقال علي إبراهيم مؤسس حركة "شباب 18"، إنهم كانوا يشاهدون "ميادة" تغطي تظاهرات الحركة بنشاط وحيادية.

وأضاف إبراهيم لـ"مصر العربية"، أن استشهاد ميادة يأتي في إطار مسلسل استهداف الصحفيين، لأنهم من ينقلون الحقائق للشعب ويوعيه في ظل أن النظام يسعى لتغييب عقول المصريين بنقل حقائق مزيفة لهم عن طريق مخبريه في الإعلام.

وأشار إبراهيم إلى أن مصر في طريقها إلى النموذج السوري في استهداف الجميع، دون تفرقة، سواء كانوا متظاهرين أو صحفيين أو مصلين.

 

وفي سياق متصل، قال خالد محمد منسق عام حركة "أحرار 25"، إن النظام وبلطجيته لم يعدوا يفرقون في القتل، وبات استهداف الصحفيين سمة عصر ما بعد 3 يوليو.

وبيّن منسق الحركة، أن خطورة الصحفيين بالنسبة للنظام يكمن في أنهم ينقلون الحقائق للعالم بخلاف ما يريد النظام أن يصوره لذلك لا يوفر الحماية للصحفيين بل يسهل استهدافهم.

وأشار محمد إلى أن كل هذه الممارسات سوف تعجل برحيل النظام، لأنه بات يعادي فئات كثيرة من الشعب.

 

من جانب آخر، أدانت حركة شباب 6 إبريل استشهاد الصحفية ميادة أشرف، منددة في بيان لها بمسلسل استهداف الصحفيين، ومطالبة الجهات المسئولة بتمكين الصحفيين والإعلاميين بأداء عملهم ونقل الحقيقة دون تعريض حياتهم للخطر.

 

يذكر أن الزميلة ميادة أشرف لقيت حتفها عصر اليوم، جراء إصابتها برصاص حي أثناء تغطيتها لتظاهرة لمعارضي النظام الحالي، والتي تعرضت للهجوم من قبل "بلطجية" بالأسلحة النارية.

مقتل صحفية بـ"مصر العربية" برصاصة بالرأس

http://www.youtube.com/watch?v=yGCoIpwCpyA

 

مواضيع ذات صلة:

"نساء ضد الانقلاب" تندد بمقتل "ميادة أشرف

"صحفيون من أجل الإصلاح" تحمّل السيسي مسئولية مقتل "ميادة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان