رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

منى مينا: تحويل "الرباط" لمحكمة تأديبية ووقفها 6 أشهر

منى مينا: تحويل الرباط لمحكمة تأديبية ووقفها 6 أشهر

أخبار مصر

منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء

منى مينا: تحويل "الرباط" لمحكمة تأديبية ووقفها 6 أشهر

بسمة الجزار 28 مارس 2014 14:07

أعلنت الدكتور منى مينا، الأمين العام للأطباء، تحويل مها الرباط، وزيرة الصحة السابقة، للمحاكمة التأديبية ووقفها عن العمل 6 شهور لتعنتها ضد الأطباء وامتناعها عن حضور جلسات لجنة آداب المهنة مرتين متتاليتين خلال الشهر الجاري دون إبداء أعذار.

 

جاء ذلك خلال كلمة مينا بالجمعية العمومية العادية لأطباء مصر، المنعقدة ظهر اليوم الجمعة بقاعة المؤتمرات بكلية طب قصر العيني، بحضور مئات الأطباء وطلاب كليات الطب على مستوى الجمهورية.


وقالت مينا إن "الرباط" مارست كافة الضغوط على الأطباء لتفكيك إضرابهم غير المسيس، وحينما فشلت في ذلك لجأت لتحويل الدكتور أحمد شوقي، عضو النقابة والطبيب بمستشفى المنيرة العام، للنيابة العامة نظرًا لمشاركته بالإضراب.


وطالبت مينا الأطباء بالاتفاق حول استكمال الإضراب أو إنهائه بقرار من
الجمعية العمومية، موضحة أن حملة الاستقالات الجماعية المسببة قانونية مشروعة وتستهدف 20 ألف طبيب على مستوى الجمهورية.


وشددت على ضرورة تغيير صورة الإضراب المنطبعة في أذهان المواطنين، والتي رسختها وسائل الإعلام، مضيفة: "حملة إعلامية شرسة تحاول قصر النظرة إلى الإضراب على أنه ذو مغزى مادي بحت".


وعن المفاوضات مع وزارة الصحة، أوضحت مينا أن الأطباء تقدموا بمقترح لكادر المهن الطبية ومقترحات بشأن الدراسات العليا والتكليف وتحسين الهيكل الإداري بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية، مشيرة إلى أن مجلس النقابة العامة للأطباء في انتظار رد وزارة المالية بشأن الموافقة على المقترحات أو التعديل على نص الكادر المقدم لها.


وردد الحضور هتافات: "الإضراب مشروع ضد الفقر والجوع" و "الإضراب هو سلاح ضد حكومة بتدبحنا"، مؤكدين رغبتهم في استمرار الإضراب المفتوح الجزئي بالمستشفيات.

 

روابط ذات صلة:

مشاورات بين "عدوي" و"الأطباء" بشأن تأديب "الرباط" –

فيديو.. أمين عام "الأطباء": حل الأزمة في أيد "الرباط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان