رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة: السيسي يتقدم بطلب للكشف الطبي اليوم

صحيفة: السيسي يتقدم بطلب للكشف الطبي اليوم

أخبار مصر

السيسي يعلن ترشحه للانتخابات

صحيفة: السيسي يتقدم بطلب للكشف الطبي اليوم

صحف 28 مارس 2014 05:09

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة أن المشير عبدالفتاح السيسي يتجه، اليوم الجمعة، إلى المجالس الطبية المتخصصة بطلب لتوقيع بالكشف عليه لبيان مدى لياقته طبيًا ونفسًيا لأداء مهام منصب الرئيس.

وأضافت مصادر مطلعة، أن عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق، سيلعب دورا كبيرا في حملة السيسي الانتخابية، وأن المنسق العام هو السفير محمود كارم الذي شغل منصب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية وتم اختياره أمينا عاما للمجلس القومي لحقوق الإنسان عام 2010، لكنه استقال عقب إصدار الرئيس المعزول الإعلان الدستوري الشهير، وبعد ثورة 30 يونيو اختير مرة أخرى عضوا في المجلس.

 

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة على أهم ملامح البرنامج الانتخابي للسيسي، وقالت إنه يقوم على إعادة بناء الدولة المصرية على أسس حديثة البرنامج يرتكز على عرض حقيقة الوضع الاقتصادي على الشعب بكل شفافية، وإعادة صياغة الخريطة التنموية لمصر.

 

وسيتم تنفيذ هذا البرنامج على محورين أساسيين الأول إعادة بناء الدولة على أسس حديثة بما يتوافق مع الدستور، والثاني أن يشارك الشعب في وضع خطة التنمية الشاملة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، على أن يطلع الشعب بكل شفافية على حقائق الوضع الاقتصادي والظروف التي تمر بها البلاد.

 

كما يتضمن البرنامج خطة مقترحة لإعادة صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية  ، من خلال إجراء تعديلات جذرية على عدد المحافظات وعلى حدود أغلبها بما يتضمنه ذلك من تغيير، في الخريطة الإدارية أيضا، حيث ينتظر أن تمتد حدود بعض محافظات الصعيد شرقا وغربا توسيعا لآفاق العمل والإنتاج.

 

ويشتمل البرنامج على عدد من مشروعات التنمية، سواء الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة أو متناهية الصغر، للتغلب على البطالة وتشغيل الشباب، بالإضافة إلى العودة إلى الإنتاج ومضاعفته، والتوصل لحلول جذرية ونهائية للمعوقات المزمنة، وخصوصا ضعف كفاءة وأداء الجهاز الإداري للدولة، وحماية المصالح الحيوية لمصر وتعظيمها، وبخاصة في مجالي المياه والطاقة، ووضع منظومة واضحة ومتكاملة للعلاقات الخارجية المصرية تنبثق من الرؤية المستقبلية ودور مصر.

أخبار ذات صلة:

احتجاجات بمدن مصرية رفضًا لترشّح "السيسي" للرئاسة

"السيسي": حكم مصر ليس بالأمر السهل

برنامج السيسي الانتخابي نسخة من "مبارك 2005"

س.مونيتور: المشكلات المصرية تطرح السيسي أرضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان